مشروع :سيارة روبوت لاسلكية يتم التحكم فيها بالصوت باستخدام Arduino

 

 

 


 

في هذا المشروع ، سوف نتعلم كيفية صنع سيارة روبوت يتم التحكم فيها بالصوت باستخدام Arduino. يمكن التحكم في السيارة الآلية لاسلكيًا عن طريق الأوامر الصوتية مباشرة من المستخدم. يمكن للروبوت أن يتحرك للأمام والخلف واليسار واليمين ويمكن إيقافه أيضًا.

يتم توصيل سيارة الروبوت Arduino التي يتم التحكم فيها صوتيًا بوحدة Bluetooth HC-05 أو HC-06. يمكننا إعطاء أوامر صوتية محددة للروبوت من خلال تطبيق Android مثبت على الهاتف. في جانب الاستقبال ، تستقبل وحدة جهاز الإرسال والاستقبال Bluetooth الأوامر وتعيد توجيهها إلى Arduino وبالتالي يتم التحكم في السيارة الآلية.

 

مكونات المشروع:


مخطط المشروع:

يتكون المخطط من لوحة Arduino UNO و HC-05 / HC-06 Bluetooth Module و L293D Motor Driver IC وزوج من محركات DC الموجهة بقوة 200 دورة في الدقيقة وبطارية 9V.

يتم توصيل دبابيس TX و RX في Arduino بدبابيس Rx و Tx لوحدة البلوتوث. يتم تزويد وحدة Bluetooth بجهد 5 فولت. وبالمثل ، يتم توصيل محرك DC الأيسر بالطرف رقم 3 و 6 من L293D ومحرك DC الأيمن إلى رقم 14 و 11 من L293D. دبابيس Arduino الرقمية 2،3،4،5 متصلة بـ L293D 2 ، 7 ، 10 ، 15 على التوالي.

دبابيس L293D IC 2 ، 5 ، 12 ، 13 عبارة عن دبابيس GND ، و 9 ، 1 ، 16 مزودة بجهد 5 فولت. لكن السن 8 من L293D مزود مباشرة بـ 9V.


تطبيق Android:

فيما يلي لقطة شاشة لتطبيق Android. الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android مع التطبيق هو نهاية جهاز الإرسال. تم تطوير تطبيق التعرف على الكلام Android المستخدم هنا باستخدام MIT App Inventor.


 

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تحميل 

كود المشروع:

من هنا 

طريقة عمل المشروع:

كما هو مذكور أعلاه ، تتم معالجة الأوامر الصوتية عبر الهاتف ، ويتم تحويل الكلام إلى نص داخل التطبيق باستخدام تقنية التعرف على الكلام من Google. ثم يتم إرسال النص إلى جانب المتلقي عبر البلوتوث. يتم إعادة توجيه النص المستلم عبر Bluetooth إلى لوحة Arduino Uno باستخدام بروتوكول الاتصال التسلسلي UART. يتحقق كود Arduino من النص المستلم. عندما يكون النص عبارة عن سلسلة مطابقة ، يتحكم Arduino في حركات الروبوت وفقًا لذلك في إعادة التوجيه ، والخلف ، والانعطاف لليمين ، والانعطاف لليسار والتوقف.

 

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم