مشروع المنبه Alarm Clock باستخدام اردوينو


 

 

ساعة الوقت الحقيقي القائمة على Arduino هي ساعة رقمية لعرض الوقت الفعلي باستخدام RTC IC DS1307 الذي يعمل على بروتوكول I2C. تعني ساعة الوقت الحقيقي أنها تعمل حتى بعد انقطاع التيار الكهربائي. عند إعادة توصيل الطاقة ، فإنها تعرض الوقت الفعلي بغض النظر عن الوقت والمدة التي كانت في حالة إيقاف التشغيل. في مشروع ساعة المنبه هذا من Arduino ، استخدمنا وحدة LCD مقاس 16 × 2 لعرض الوقت بتنسيق - "الساعة ، الدقيقة ، الثواني ، التاريخ ، الشهر والسنة". تمت إضافة خيار التنبيه أيضًا ويمكننا ضبط وقت التنبيه. بمجرد حفظ وقت التنبيه في EEPROM الداخلي لاردوينو ، يظل محفوظًا حتى بعد إعادة التعيين أو انقطاع التيار الكهربائي. تُستخدم ساعات الوقت الفعلي بشكل شائع في أجهزة الكمبيوتر والمنازل والمكاتب والأجهزة الإلكترونية الخاصة بنا لإبقائها محدثة في الوقت الفعلي.


مكونات المشروع: 

لبناء ساعة رقمية قائمة على RTC DS1307 IC ، استخدمنا هنا Arduino Pro Mini ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام أي طراز Arduino آخر مثل Arduino Uno أو Arduino Nano. إلى جانب لوحة Arduino ، DS1307 RTC IC ، استخدمنا وحدة LCD مقاس 16 × 2 لعرض الوقت والتاريخ ، وجهاز osciallator البلوري ، ومنظم الجهد 7805 ، وجرس وعدد قليل من الترانزستورات والمقاومات.


 

مخطط المشروع:

في مخطط الساعة الرقمية القائمة على Arduino ، استخدمنا ثلاثة مكونات رئيسية وهي IC DS1307 و Arduino Pro Mini Board ووحدة 16x2 LCD.

هنا يتم استخدام اردوينو لقراءة الوقت من ds1307 وعرضه على شاشة LCD مقاس 16 × 2. يرسل DS1307 الوقت / التاريخ باستخدام سطرين إلى اردوينو. يستخدم الجرس أيضًا لإشارة الإنذار ، والذي يصدر صوتًا عند تنشيط الإنذار. يتم عرض مخطط  أدناه لفهم عمل ساعة الوقت الحقيقي هذه.



كود المشروع:

 


اضغط على من هنا لتحميل كود المشروع.

من هنا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم