لعبة Space Race باستخدام Arduino و Nokia 5110 Graphical Display

 لطالما كانت البرمجة ممتعة وقد أصبحت أفضل بكثير مع منصات التطوير مثل Arduino. ربما يحاول كل مبرمج تقريبًا تطوير نوع من الألعاب باستخدام اللغة التي يتعلمونها / يمارسونها. هذا يساعدهم على ضبط مهاراتهم في البرمجة بطريقة ممتعة ومثمرة. لقد كنت من أشد المعجبين بـ Arduino منذ أن تعرفت عليه وأردت دائمًا تجربة شيء رائع معه ، عندما اكتشفت كيف يمكن أن يكون رائعًا مع شاشة LCD رسومية مثل Nokia 5110 جنبًا إلى جنب مع Arduino فكرتي في تطوير لعبة بدأت. لقد كانت طريقة مثيرة للاهتمام لضبط بعض مهارات البرمجة والاستمتاع في نفس الوقت ، لذلك على الرغم من أنكم قد تكونون مهتمين بتطوير لعبتك أيضًا. ومن ثم في هذا البرنامج التعليمي سوف نتعلم كيف يمكننا إنشاء لعبة لائقة باستخدام Arduino وشاشات LCD الرسومية.


كيفية عمل اللعبة؟

قبل أن نبدأ ، من المهم جدًا التخطيط لكيفية عمل اللعبة بالفعل. ذهبت مع Nokia5110 Graphical LCD و Joystick لاختيار الأجهزة الخاصة بي. أفترض في هذا البرنامج التعليمي أنك حددت أيضًا نفس الشيء. نظرًا لأن Nokia 5110 لا يحتوي على مساحة كبيرة ، فقد قمنا بتخطيط لعبتنا بالكامل داخل دقة 84 * 48 بكسل لشاشتنا.

 


ضمن هذه المساحة ، يجب أن نلائم منطقة الألعاب ومنطقة لوحة النتائج التي ستعرض أشياء مثل النتيجة والأشياء. من المهم جدًا معرفة موقع البكسل الخاص بالمكان الذي تضع فيه الأشياء لتتبع مواقع البكسل وتحديثها على الشاشة.

بمجرد تحديد ظهور شاشة اللعبة ، يتعين علينا تحديد الشخصيات في لعبتنا. في لعبتي ، لدينا شخصان فقط ، شخصية اللاعب وهي سفينة فضاء وشخصية عدو والتي يجب أن تبدو نوعًا ما مثل سفينة الفضاء الغريبة. يمكن لشاشة LCD من Nokia عرض الصور النقطية ، لذلك قررت استخدام هذا الخيار لعرض سفينتي الفضائية والأعداء.

لذلك سيكون لدينا سفينة فضاء تتسابق عبر سفن الفضاء الفضائية ، هذه المركبة الفضائية سيكون لها ثلاثة ممرات للتغيير من أجل تجنب الاصطدام بالأجانب. في جميع الأوقات ، يمكن للأجانب احتلال مسارين فقط ويجب أن يكون اللاعب قادرًا على القيادة عبر المسار المجاني. بمجرد الانتهاء من هذه الأفكار ، يمكننا المتابعة مع الأجهزة ثم البرمجة.

 

مخطط الرسم البياني




كود المشروع:


 code


إرسال تعليق

أحدث أقدم