تحميل كتاب تعلم PLC للمبتدئين

تصميم برامج لأنظمة التحكم أمر صعب. لقد تعلم مهندسو الضوابط ذوي الخبرة العديد من التقنيات التي تسمح لهم بحل المشكلات. نقدم لكم هدا  الكتابة  لتعلم PLC و تصميم برامج التحكم باستخدام وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة - PLCs.

آمل  أنه من خلال استخدام المعرفة الموجودة في الكتاب ، ستتمكن من كتابة برامج التحكم بسرعة تعمل كما هو متوقع .

 

يمكن أن تتراوح وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLCs) من أجهزة معيارية صغيرة مع عشرات المدخلات والمخرجات (I / O) ، في حاوية متكاملة مع المعالج ، إلى أجهزة معيارية كبيرة محمولة على حامل مع الآلاف من I / O ، والتي غالبًا ما تكون متصلة بشبكة PLC و أنظمة SCADA.

 

يتلقى PLC المعلومات من أجهزة الاستشعار المتصلة أو أجهزة الإدخال ، ويعالج البيانات ، ويطلق المخرجات بناءً على معلمات مبرمجة مسبقًا.

اعتمادًا على المدخلات والمخرجات ، يمكن لـ PLC مراقبة وتسجيل بيانات وقت التشغيل مثل إنتاجية الماكينة أو درجة حرارة التشغيل ، وبدء العمليات وإيقافها تلقائيًا ، وتوليد الإنذارات في حالة تعطل الجهاز ، والمزيد. تعد وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة حل تحكم مرنًا وقويًا وقابل للتكيف مع أي تطبيق تقريبًا.

 

ما هو تحكم منطقي قابل للبرمجة PLC

هناك بعض الميزات الرئيسية التي تميز PLCs عن أجهزة الكمبيوتر الصناعية وأجهزة التحكم الدقيقة وحلول التحكم الصناعية الأخرى:
• I / O - تقوم وحدة المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بـ PLC بتخزين ومعالجة بيانات البرنامج ، لكن وحدات الإدخال والإخراج تربط PLC ببقية الجهاز ؛ وحدات الإدخال / الإخراج هذه هي التي توفر المعلومات لوحدة المعالجة المركزية وتؤدي إلى نتائج محددة. يمكن أن تكون I / O إما تمثيلية أو رقمية ؛ قد تشتمل أجهزة الإدخال على أجهزة استشعار ومفاتيح وعدادات ، بينما قد تشتمل المخرجات على مرحلات وأضواء وصمامات ومحركات. يمكن للمستخدمين مزج ومطابقة مدخلات ومخرجات PLC من أجل الحصول على التكوين الصحيح لتطبيقهم.
• الاتصالات - بالإضافة إلى أجهزة الإدخال والإخراج ، قد يحتاج PLC أيضًا إلى الاتصال بأنواع أخرى من الأنظمة ؛ على سبيل المثال ، قد يرغب المستخدمون في تصدير بيانات التطبيق المسجلة بواسطة PLC إلى نظام التحكم الإشرافي والحصول على البيانات (SCADA) ، والذي يراقب العديد من الأجهزة المتصلة. تقدم PLCs مجموعة من المنافذ وبروتوكولات الاتصال لضمان أن PLC يمكنه التواصل مع هذه الأنظمة الأخرى.
• HMI - من أجل التفاعل مع PLC في الوقت الفعلي ، يحتاج المستخدمون إلى واجهة HMI أو واجهة الآلة البشرية. يمكن أن تكون واجهات المشغل هذه عبارة عن شاشات بسيطة ، مع قراءة نصية ولوحة مفاتيح ، أو لوحات كبيرة تعمل باللمس تشبه إلى حد كبير الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ، ولكن في كلتا الحالتين ، فإنها تمكن المستخدمين من مراجعة المعلومات وإدخالها إلى PLC في الوقت الفعلي.

لتحميل كتاب تعلم PLC للمبتدئين اضغط على من هنا:

تحميل هنا 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم