كيفية عمل الفولتميتر DC مع Arduino و Seven Segment Display

سنقوم بإنشاء مشروع Arduino ، أي DC Voltmeter باستخدام Arduino و Seven Segment Display. هذه المرة سنقوم بتوصيل Arduino بشاشة عرض ذات 7 مقاطع و MA7219 IC لقياس الجهد الذي يتراوح من 0-50 فولت مع عدم وجود خطأ تقريبًا على الإطلاق. هذا الفولتميتر DC خطي مع الجهد ويظهر خصائص خطية من 0.01 فولت إلى 50 فولت. الجهد الذي يتجاوز 50 فولت لا يمكن قياسه بواسطته. يوضح الشكل أعلاه الفولتميتر 0-50V DC باستخدام Arduino و Seven Segment Display.

 

الجزء الأساسي من الفولتميتر:

يحتوي الفولتميتر على مكونات أو جهاز استشعار وشاشة لعرض القراءة. قد تتكون مكونات الاستشعار من فواصل جهد المقاوم ، والمحول التناظري إلى الرقمي (ADC) والأجهزة الأخرى المرتبطة. بالنسبة لمقياس الفولتميتر منخفض المدى ، يمكننا استخدام مقسم جهد المقاوم مع مرشحات مكثف. ثم يمكننا أن نشعر بالجهد المنخفض عبر المقاوم ونحسب جهد الدخل باستخدام قواعد مقسم الجهد.



هذه دائرة مقسم جهد المقاوم لغرض استشعار الجهد والتي سيتم استخدامها في مشروعنا. هنا ، يعمل C1 كمرشح ضوضاء هنا. في حالة وجود أي ضوضاء في خط الاستشعار ، لا يمكننا اكتشاف الجهد الدقيق أو قد تؤدي قراءتنا إلى حدوث خطأ. لهذا السبب نحتاج دائمًا إلى استخدام مكثف كمرشح ضوضاء.

مخطط المشروع


كود اردوينو:

 

CODE 

 


1 تعليقات

أحدث أقدم