مصباح ليلي تلقائي باستخدام مؤشر LED عالي الطاقة

 عادة ما نضيء الأنوار في منازلنا ومكاتبنا يدويًا. نحتاج إلى تشغيل الأضواء فقط عندما يحل الظلام. إذن ، كيف سيكون ذلك إذا قمنا بعمل دائرة تعمل على تشغيل الأضواء تلقائيًا عندما يكون الظلام؟ في هذه المقالة ، سنرى كيفية تشغيل الأضواء المحلية تلقائيًا عندما يحل الظلام.

مصباح ليلي تلقائي باستخدام مؤشر LED عالي الطاقة

المصباح الليلي التلقائي باستخدام مصابيح LED عالية الطاقة عبارة عن دائرة تعمل على تشغيل مصابيح LED المتصلة بها في الليل وتقوم بإيقاف تشغيل الأضواء تلقائيًا عندما يحين النهار. يتزايد استخدام مصابيح LED يومًا بعد يوم نظرًا للمزايا التي توفرها مقارنةً بالمصابيح ذات الفتيل التقليدي أو مصابيح الفلورسنت. أنها توفر نوعية جيدة من الضوء الأبيض مع كثافة أفضل مقارنة بالآخرين. كما أنها تستهلك طاقة أقل مقارنة ببدائلها.

تشرح هذه الدائرة التحكم في شدة الضوء للمصباح الليلي باستخدام مصابيح LED عالية الطاقة ، والعنصر المستخدم لاستشعار الضوء في الدائرة هو المقاوم المعتمد على الضوء. تعتمد مقاومة المقاوم المعتمد على الضوء على سقوط الضوء عليه. إذا كانت شدة الضوء الساقط عليها أكثر ، فإن مقاومة الدائرة تقل. إذا انخفضت شدة الضوء الساقط عليه ، تزداد مقاومة الجهاز. نحن نستخدم هذه الخاصية للمقاوم المعتمد على الضوء لاكتشاف الضوء وبالتالي تشغيل مصابيح LED. نحن نقوم بترتيب خمسة وعشرين صمامًا ثنائيًا للضوء في مجموعة بحيث تكون خمسة مصابيح LED في سلسلة وخمسة مصابيح LED متسلسلة مرتبة بشكل متوازٍ. 


تستخدم الترانزستورات في وضع التشبع. يتم استخدامها كمفاتيح إلكترونية في هذا الوضع. الترانزستور BC547 هو ترانزستور NPN للأغراض العامة يستخدم لمزيد من تبديل مصابيح LED. هذا هو ترانزستور الطاقة مع بالوعة الحرارة. يساعد المشتت الحراري الترانزستور على تبديد الحرارة المتولدة في الهواء بحيث يتمكن الترانزستور من التعامل مع أحمال طاقة أعلى مما يمكنه فعله بدون المشتت الحراري.

يتم تشغيل الدائرة بأكملها جنبًا إلى جنب مع مصابيح LED بواسطة مصدر طاقة بجهد 12 فولت. يفضل عادةً مصدر طاقة تيار مستمر قائم على البطارية. ومع ذلك ، يمكنك استخدام مصدر طاقة منظم ومنظم للتيار المتردد.

المصابيح المستخدمة في الدائرة هي مصابيح LED بيضاء عالية الطاقة. تساوي شدة الضوء الناتج عن مصابيح LED هذه لمبة الفلورسنت العادية. الإضاءة الناتجة كافية للقراءة أو للقيام بأي نشاط يومي آخر. يمكن تجميع الدائرة على لوحة دوائر مطبوعة مع ترتيب جميع المكونات بدقة ووضع مصابيح LED بالترتيب. حاول وضع المصابيح التي تحافظ على مسافة حوالي 1 سم بين مصابيح LED بحيث يتم توزيع الإضاءة جيدًا في غرفتك.


إرسال تعليق

أحدث أقدم