نظام التحكم في الوصول المستند إلى RFID باستخدام Arduino

 في هذا المشروع ، ستتعرف على كيفية إنشاء نظام تحكم في الوصول يعتمد على RFID باستخدام Arduino. يمنح النظام حق الوصول فقط عند مسح العلامة الصحيحة وعند مسح العلامة الخاطئة ، سيرفض النظام الوصول وسيصدر الجرس صوت صفير. سيكون هناك علامة رئيسية سيتم استخدامها لإضافة / إزالة العلامات الأخرى.

 

عمل نظام التحكم في الوصول المستند إلى RFID باستخدام Arduino

عند بدء المشروع لأول مرة ، سيطلب منك تحديد علامة رئيسية وأي علامة ستقوم بمسحها ضوئيًا ستكون علامتك الرئيسية. ستعمل العلامة الرئيسية كمبرمج ويمكنك استخدامها لإضافة أو إزالة علامات أخرى.

بعد تحديد العلامة الرئيسية ، سيتعين عليك إضافة علامات أخرى يمكنك استخدامها لفتح الباب. للقيام بذلك ، قم بفحص العلامة الرئيسية وسيأخذ النظام في وضع البرنامج.

في وضع البرنامج ، سيؤدي مسح العلامات إلى إضافة / إزالة هذه من النظام. امسح العلامات التي تريد استخدامها لفتح الباب وسيقوم النظام بتخزين UID لهذه العلامات في EEPROM. امسح العلامة ضوئيًا مرة أخرى لإزالتها من ذاكرة EEPROM. للخروج من وضع البرنامج ، قم بمسح العلامة الرئيسية.

الآن امسح العلامات التي أضفتها في النظام لفتح الباب وعند مسح العلامة الخاطئة ، سيظل الباب مغلقًا.

لإعادة ضبط النظام ، اضغط على زر إعادة الضبط في Arduino ثم اضغط لفترة طويلة على زر المسح لمدة 10 ثوانٍ. سيؤدي هذا إلى إزالة جميع البيانات من EEPROM بما في ذلك العلامة الرئيسية.



المكونات المطلوبة:

مخطط الرسم البياني:

يتواصل قارئ RFID مع Arduino من خلال بروتوكول SPI ولوحة Arduino المختلفة دبابيس SPI مختلفة.و كما توضح الصورة التالية مخطط المشروع كامل.


 

كود المشروع:


Code 


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم