مشروع: قفل باب باستخدام Arduinoو Solenoid وRFID

 في هذا المشروع ، قمنا ببناء قفل باب RFID بسيط ، هذه المرة نستخدم قفل باب Solenoid حقيقي ونتحكم فيه باستخدام RFID و Arduino. هنا يتم استخدام مستشعر Hall Effect ومغناطيس لاكتشاف حركة الباب. سيتم وضع مستشعر Hall Effect على إطار الباب والمغناطيس على الباب نفسه. عندما يكون مستشعر Hall Effect والمغناطيس قريبين من بعضهما البعض ، سيكون مستشعر Hall Effect في حالة منخفضة وسيظل الباب مغلقًا ، وعندما لا يكون المستشعر والمغناطيس مغلقين يعني أن الباب مفتوح ومستشعر القاعة في الأعلى حالة. سنستخدم آلية Hall Effect لقفل وفتح الباب تلقائيًا

 

المكونات المطلوبة: 


 قفل الملف اللولبي
يعمل قفل الملف اللولبي على آلية القفل الإلكتروني والميكانيكي. يحتوي هذا النوع من القفل على سبيكة ذات قطع مائل وقوس تثبيت جيد. عندما يتم تطبيق الطاقة ، يقوم التيار المستمر بإنشاء مجال مغناطيسي يحرك سبيكة الداخل ويحافظ على الباب في وضع الفتح. ستحتفظ البزاقة بموقعها حتى تتم إزالة الطاقة. عندما يتم فصل الطاقة ، يتحرك البزاق للخارج ويغلق الباب. لا يستخدم أي قوة في حالة الإغلاق. لقيادة قفل الملف اللولبي ، ستحتاج إلى مصدر طاقة يمكنه توفير 12V  500mA.
 
 
 مخطط الرسم البياني
ترد الاتصالات بين Arduino و RFID في الجدول أدناه. يتم توصيل الدبوس الموجب للجرس بالدبوس الرقمي 4 من Arduino ، ودبوس GND متصل بالدبوس الأرضي في Arduino. يتم استخدام المقاوم 10K بين دبوس VCC و OUT لمستشعر Hall Effect. يتم توصيل قفل الملف اللولبي بـ Arduino من خلال وحدة الترحيل.

 

وهذا مخطط المشروع باستخدام Fritzing:


كود المشروع

CODE 

إرسال تعليق

أحدث أقدم