مشروع :فحص درجة حرارة الجسم بدون تلامس RFID باستخدام Arduino ومستشعر درجة حرارة MLX90614 IR

في هذا البرنامج التعليمي ، سنقوم ببناء نظام مراقبة درجة الحرارة اللاتلامسية المستند إلى RFID باستخدام مستشعر درجة الحرارة بدون تلامس مع Arduino. عندما يقوم الموظفون بمسح بطاقة RFID ، فسوف يقيس درجة حرارة الجسم للموظفين باستخدام مقياس حرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء غير متصل ويسجل اسم ودرجة حرارة ذلك الموظف مباشرة في ورقة Excel. سنستخدم Arduino Nano و MLX90614 و EM18 RFID Reader ومستشعر الموجات فوق الصوتية لبناء هذا المشروع. يستخدم جهاز الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين مقياس الحرارة والشخص. سيقيس مقياس الحرارة درجة الحرارة فقط عندما تكون المسافة أقل من 25 سم. إنه يشبه نظام الحضور المستند إلى RFID ، والذي يسجل أيضًا درجة حرارة الجسم لكل شخص.

 


المكونات المطلوبة

     اردوينو نانو
     وحدة EM-18 RFID
     MLX90614 مستشعر درجة حرارة تلامس
     أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية
     اللوح
     أسلاك العبور  


مخطط الرسم البياني

يرد أدناه مخطط الدائرة لمستشعر درجة الحرارة غير المتصل المستند إلى RFID باستخدام Arduino:

كما هو موضح في الرسم البياني للدائرة ، فإن التوصيلات بسيطة جدًا نظرًا لأننا استخدمناها كوحدات نمطية ، ويمكننا بناؤها مباشرة على لوح التجارب. يضيء مصباح LED المتصل بدبوس BUZ لوحدة قارئ EM18 عندما يقوم شخص ما بمسح العلامة. ترسل وحدة RFID البيانات إلى وحدة التحكم في المسلسل ؛ ومن ثم يتم توصيل دبوس جهاز الإرسال الخاص بوحدة RFID بدبوس جهاز الاستقبال في Arduino. تم تصنيف التوصيلات في الجدول أدناه:


 


كود المشروع:

يتعين علينا كتابة كود Arduino يمكنه قراءة البيانات من المستشعر بالموجات فوق الصوتية ، MLX90614 ، وحدة قارئ EM18 RFID ، وإرسال اسم ودرجة حرارة الشخص إلى ورقة Excel. لهذا الرمز ، عليك تنزيل مكتبات Wire و MLX90614. بعد تنزيل المكتبات ، قم بإضافتها إلى Arduino IDE الخاص بك.


CODE


إرسال تعليق

أحدث أقدم