مشروع : نظام الزراعة الذكية القائم على IOT

 تعني الزراعة الذكية أننا لسنا بحاجة إلى مراقبة كل شيء بنفسك هنا العديد من الأشياء التي يمكنك الاعتماد عليها في الزراعة الذكية باستخدام نظام إنترنت الأشياء. حيث يمكنك مراقبة هذه الأشياء على هاتفك المحمول. مثل رطوبة التربة والمياه وأشياء أخرى كثيرة. تتجه مشاريع إنترنت الأشياء في الوقت الحاضر. لدينا أكثر من 100 مشروع على إنترنت الأشياء. إذا كنت تريد أيضًا معرفة أو إنشاء إشارة مرجعية لمشروع إنترنت الأشياء الخاص بك على موقعنا. هناك مشروع إلكترونيات العام الأخير تم تحميله أيضًا. حسنًا ، من خلال هذا المشروع الرائع ، يمكنك مراقبة الأشياء والتحكم فيها باستخدام الزراعة بشكل أساسي ، فنحن نتحكم في نظام الري ونراقب محتوى نسبة المياه عن طريق التربة. هناك سنستخدم مستشعر رطوبة التربة الذي يرسل المعلومات إلينا باستمرار.


 

كيف يعمل نظام الزراعة الذكية؟ 

سنستخدم تطبيق blynk لمراقبة المستشعر. يتصل مستشعر رطوبة التربة بـ Nodemcu ويرسل جميع البيانات إلى خادم blynk عبر الإنترنت. يمكنك إضافة المزيد من أجهزة الاستشعار مثل Ir Sensor مع IoT. سنستخدم مستشعرًا واحدًا فقط هنا يمكنك استخدام العديد من المستشعرات وفقًا لمتطلباتك. نحن نجري هذا البرنامج التعليمي ليعلمك كيفية جعل الزراعة الذكية باستخدام إنترنت الأشياء ، لذلك نحن نستخدم مستشعرًا واحدًا فقط. خادم Blynk متصل بتطبيق الهاتف المحمول. حيث سنصنع العمود الذي يمكنه إظهار القيمة من 0 إلى 1023 والتي ستأتي من مستشعر رطوبة التربة. هنا أولاً يرسل المستشعر القيمة إلى الخادم بمساعدة nodemcu ثم يرسل الخادم نفس البيانات إلى هاتفنا المحمول. هذه هي الطريقة التي يعمل بها النظام بأكمله. الآن سنرى ماذا نحتاج لعمل هذا المشروع.

كيف تصنع الزراعة الذكية باستخدام إنترنت الأشياء؟

لذا ، ها نحن بدأنا في عمل هذا المشروع. اتبع جميع الخطوات المحددة لعمل هذا المشروع. هذا بسيط جدا. قم بتجميع بعض المكونات ثم باستخدام هذه المكونات قم بعمل الدائرة كما ذكرنا أدناه:

  • Breadboard
  • كابل توصيل
  • Nodemcu (esp8266)
  • مستشعر رطوبة التربة

 مخطط الدائرة للزراعة الذكية:
 
 
كود المشروع

CODE 

 بعد تحميل الكود والدائرة ، افتح الشاشة التسلسلية. إذا كان هناك شيء ما يأتي أدناه ، فهذا يعني أن كل شيء على ما يرام.


 مراحل اعداد تطبيق Blynk

الخطوة 1

قم بتنزيل تطبيق Blynk من متجر Play وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب في blynk.

الخطوة 2

قم بإنشاء مشروع جديد هنا 

الخطوه 3
قم بتسمية مشروعك وحدد منتداك إلى nodemcu

الخطوة 4
انقر فوق علامة الجمع لإضافة زر الإعلام
الخطوة 5
انقر على زر التشغيل




إرسال تعليق

أحدث أقدم