مشروع:ساعة اردوينو الرقمية مع DS1307 وشاشة LCD

في هذا المشروع ، سنقوم بإنشاء مشروع Arduino Digital Clock باستخدام وحدة DS1307 RTC. سنستخدم شاشة LCD مقاس 16 × 2 بواجهة I2C لعرض الوقت وبعض المكونات الأخرى. إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع DIY الخاص بك ، يمكنك استخدام الهيكل الأساسي لهذا المشروع.

 

ما هي ساعة اردوينو الرقمية؟ 

تستخدم هذه الساعة الرقمية وحدة DS1307 RTC كعقلها لحساب الوقت. يقرأ Arduino الإشارة من الوحدة ويعرض الوقت على شاشة LCD. يمكن للمرء تخصيص هذا لإنشاء منبه مدمج ، ومؤقت Arduino لمشاريع التطبيقات المستندة إلى الوقت ، وغير ذلك الكثير. هذه الوحدة رخيصة جدًا وشائعة ويمكن العثور عليها بسهولة في السوق. يمكن أيضًا استخدام هذا في العديد من مشاريع DIY الأخرى أيضًا.

يمكننا استخدام أنواع مختلفة من شاشات العرض ، مثل شاشات العرض ذات 7 مقاطع ، وشاشات OLED ، ومصفوفة LED ، ومصابيح RGB LED ، وما إلى ذلك لعرض الوقت. يمكنك إنشاء وحدة تغذية تلقائية للحيوانات الأليفة ، وإضاءة تلقائية ، ونظام سقي نباتات يعتمد على الوقت ، وغير ذلك الكثير باستخدام هذا. هذا يقلل من الضغط اليدوي علينا.

كيف يعمل؟

تستخدم وحدة RTC مذبذبًا بلوريًا لإخراج الإشارات على فترات منتظمة. كما أن لديها بطارية مدمجة تعمل كنسخة احتياطية لوحدة RTC في حالة انقطاع مصدر الطاقة لمنع إعادة ضبط الوحدة. الوحدة قادرة على عد الثواني والدقائق والساعات والأيام والأسابيع والشهور والسنوات. يستخدم Arduino بروتوكول الاتصال I2C لإرسال البيانات إلى شاشة LCD ، والتي نستخدمها هنا لعرض الوقت. يتم تحديث الشاشة كل ثانية لمعرفة الوقت الأكثر دقة نظرًا لأن الوحدة دقيقة للغاية لمعرفة الوقت.

المكونات المطلوبة:


مخطط ساعة Arduino الرقمية

نظرًا لأننا نستخدم وحدة تحكم العرض القائمة على I2C ، فنحن بحاجة إلى استخدام 4 توصيلات سلكية فقط للشاشة.


كود المشروع:


CODE 

عمل المشروع:


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم