إلى أي ارتفاع يمكن أن تقفز على الكواكب الأخرى؟

 تبلغ كتلة الأرض 81 مرة كتلة القمر. بعبارة أخرى ، ستحتاج إلى سحق 81 قمرًا معًا لتساوي كتلة كوكبنا أي كوب الارض. نظرًا لكونها أقل ضخامة ، فإن قوتها الجذابة أقل بكثير. على القمر ، يمكنك القفز 9 أقدام (2.7 متر) في الهواء من وضع الوقوف مقارنة بـ 1.5 قدم (0.5 متر) على الأرض. بالقرب من كوكب المشتري ، أكبر كوكب ، ستصل إلى 6 بوصات فقط ، بينما على قمر المريخ فوبوس ، ستطلقك قفزة مباشرة إلى الفضاء.


 

تم بناء نظامنا العضلي ليحملنا على الأرض. يمكنك القفز أعلى القمر لأن عضلات ساقيك تتمتع بنفس القوة الموجودة على الأرض ، لكنك تعمل ضد وزن أقل بكثير. يزن إنسان 200 رطل 33 رطلاً فقط هناك. باستخدام هذه الآلة الحاسبة ، يمكنك التحقق من وزنك على الكواكب الأخرى والقمر بالكيلوجرام.

لا تؤثر جاذبية الكوكب على ارتفاعك في القفز فحسب ، بل تؤثر أيضًا على معدل سقوطك. مع جاذبية أقل لجسمك ، فإنك تنزل على القمر بشكل أبطأ مقارنة بالأرض أو كوكب المشتري. تعتمد قوة الجاذبية التي تواجهها على كوكب أو قمر أيضًا على كثافته - مدى إحكام تماسك المادة. 


إذا كان لديك كوكبان لهما كتل متطابقة ، لكن أحدهما كان أصغر (وبالتالي أكثر كثافة) ، فستزيد وزنك على الكوكب الأصغر والأكثر كثافة. في الواقع ، إذا ضغطت الأرض في كرة بقطر 0.7 بوصة (1.8 سم) فقط ، فستصبح كثيفة جدًا لدرجة أنها ستنهار إلى ثقب أسود بجاذبية قوية بما يكفي لكبح جماح الضوء. قبل تلك اللحظة بوقت قصير ، إذا تمكنت بطريقة ما من الوقوف على الأرض المتقلصة بسرعة ، فستزن مليارات الأطنان.

 

لقد صادفت مقطع فيديو اعتقدت أنك ستستمتع به جميعًا. إنه عرض مبهج لكيفية اختلاف الجاذبية من كوكب إلى آخر. الجاذبية تعتمد على الكتلة. كلما زادت الكتلة ، زادت قوة السحب. يؤثر هذا على مقدار وزنك وكذلك ارتفاع يمكنك القفز على كوكب معين أو قمر أو كويكب معين.





إرسال تعليق

أحدث أقدم