مشروع نظام أمن الباب Arduino RFID

 يُعرف RFID باسم تحديد تردد الراديو. ونستخدم هذه التقنية في هذا المشروع لعمل نظام أمان للأبواب. وسوف نجعلها مع اردوينو  لفتح الباب. إذاً لمن يبحثون عن مشروع Arduino RFID نود أن نعرض لكم هذا المشروع. هذا بسيط وجذاب و سهل في نفس الوقت. يمكنك أيضًا عمل هذا المشروع لمنزلك أو مكتبك او لصندوق صغيير . يوجد أيضًا قفل الملف اللولبي حتى تتمكن من إرفاقه ببابك أيضًا. يعمل قفل أمان RFID مثل بوابة دخول المترو. تحتاج إلى وضع بطاقة RFID الخاصة بك على هذا السطح ثم يفتح القفل.


في هذا المشروع ، سنصنع نظام أمان قفل RFID RC522 ARDUINO. في الأساس ، هذا المشروع مخصص لأغراض الأبواب والقفل. لست مضطرًا لشراء الرمز المميز الآن. يمكنك فتح البوابة ببساطة عن طريق النقر على بطاقة RFID الموجودة على سطح قارئ البطاقة. في الوقت الحاضر نفس التكنولوجيا المستخدمة في بوابة المترو وبوابة وقوف السيارات. عند النقر على العلامة أو البطاقة عند القارئ. العلامة على شكل حلقة مفاتيح حتى تتمكن من إرفاقها بمفتاح سيارتك أو دراجتك. ثم ستفتح البوابة لبعض الوقت. وقت الافتتاح يمكنك إدارته أو تغييره عن طريق الترميز.

لذلك ، باستخدام نفس الطريقة نقوم بعمل هذا المشروع كما ترون في الصورة المعينة. يمكنك استخدام هذا القفل في منزلك أيضًا. ضع هذا المشروع على الباب واستخدم قفل الملف اللولبي هناك بعد ذلك. عندما تنقر على العلامة الموجودة على القارئ ، سيتم فتح القفل. لقد صنعنا أيضًا مقطع فيديو حول هذا المشروع. لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء هذا المشروع المستند إلى RFID أو كنت تريد التعرف على هذا المشروع .

يحتوي قارئ RFID على جزأين أحدهما قارئ والآخر علامة. عندما تقترب العلامة من القارئ ، فإنها سترسل بعض البيانات إلى القارئ و. ويقوم القارئ بإرسال هذه البيانات إلى Arduino وسيتخذ Arduino الإجراءات وفقًا للترميز. تحتوي العلامة على ملف يتم تنشيطه عندما يقترب من القارئ. يوجد ملف واحد على القارئ أيضًا. الذي قام بتنشيط ملف العلامة عن طريق الحث. وأثناء هذه العملية ، يقرأ القارئ المعلومات التي تحتوي على العلامة. مشروع Arduino RFID الذي يحتوي على ثلاثة أجهزة الإدخال والمعالجة والإخراج.

وحدة Rfid rc522 التي نستخدمها هنا والتي تعمل هنا جهاز الإدخال الذي يحصل على المدخلات من العلامة والقارئ ثم يرسل هذه المعلومات إلى جهاز المعالجة وهو Arduino هنا. عندما يتلقى Arduino البيانات ، سيبدأ في مقارنة المعلومات بقاعدة البيانات التي قمنا بتضمينها أثناء البرمجة. أولاً ، نحتاج إلى إدخال معلومات العلامة أو علامة Id في برمجة Arduino.

 

المكونات المطلوبة لمشروع Arduino RFID لنظام أمان الباب:


مخطط دائرة اردوينو RFID:


كود اردوينو RFID:


لتحميل الكود كاملا اضغط على من هنا: 

من هنا 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم