نظام أمان فتح قفل الباب القائم على مستشعر بصمات الأصابع باستخدام ESP32


هذا المشروع عبارة عن مزيج رائع من "تقنية القياسات الحيوية" و "تقنية النظام المدمج". لقد رأينا نظام أمان قائم على كلمة المرور ونظام أمان قائم على RFID ، وهو غير آمن ويمكن لأي شخص الوصول إليه. الميزة الرئيسية أو تخصص البصمة هو أنها فريدة من نوعها. إنه يوفر مستوى عالٍ من الأمان مقارنة بأنظمة الأمان الأخرى.

لذلك في هذا المشروع ، سوف نتعلم كيفية إنشاء نظام أمان لقفل الباب يعتمد على مستشعر بصمات الأصابع ESP32. سنقوم ببساطة بتوصيل وحدة مستشعر بصمات الأصابع R305 مع لوحة تطوير ESP32. سنستخدم صمام الملف اللولبي لقفل / فتح الباب. ستعرض شاشة 0.96 ″ SSD1306 OLED حالة الإصبع المتطابق / غير المطابق وحالة قفل الباب وفتحه. تتم مشاركة ملف Gerber الخاص بلوحة PCB وكود المصدر / البرنامج المكتوب بلغة Arduino IDE أدناه.

 

مكونات المشروع:

 


1 لوحة ESP32
2 مستشعر بصمة الإصبع
3 قفل الملف اللولبي
4 شاشة OLED
5 تتابع
6 منظم الجهد
7 ديود
8 المقاوم
9 الجرس
10 قبل الميلاد 547
11 مقبس الطاقة
12 التيار الكهربائي
13 رأس أنثى
14 توصيل الأسلاك

الدائرة: نظام أمان قفل الباب بمستشعر بصمة الإصبع ESP32

فيما يلي مخطط / مخطط الدائرة لنظام أمان قفل الباب الحيوي القائم على مستشعر بصمات الأصابع ESP32 & R305. ESP32 هو قلب الدائرة التي تتحكم في جميع المكونات الأخرى بما في ذلك مستشعر بصمات الأصابع ، قفل الملف اللولبي ، شاشة OLED ، الجرس إلخ. تم تصميم المخطط في EasyEDA.


 


 

كود المصدر: تسجيل البصمة 

قبل جعل نظام أمان قفل الباب هذا قابلاً للتطبيق ، تحتاج إلى تسجيل بصمة الإصبع. يمكن استخدام الإصبع المسجل فقط لفتح الباب. لن يتمكن المستخدم غير المسجل من الحصول على أي وصول. فيما يلي رمز تسجيل البصمة. انسخ هذا الرمز وحمله على لوحة ESP32.

 


يمكنكم تحميل الكود بالضغط على من هنا:

من هنا 

كود المصدر: نظام أمان قفل الباب بمستشعر بصمات الأصابع ESP32

يمكنكم تحميل الكود بالضغط على من هنا:

من هنا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم