مشروع : قياس درجة الحرارة و الرطوبة DHT11 بواسطة Arduino و LCD

 

 في هذا المشروع ، سنصمم جهازًا قادرًا على قياس درجة حرارة الغرفة والرطوبة البيئية. ببساطة سنقوم بتصميم مقياس رقمي للرطوبة ودرجة الحرارة باستخدام مستشعر Arduino و DHT11 مع القيمة المعروضة على شاشة LCD.

 

DHT11 استشعار الرطوبة ودرجة الحرارة
يتميز مستشعر درجة الحرارة والرطوبة DHT11 بإخراج إشارة رقمية معايرة مع مجمع مستشعر درجة الحرارة والرطوبة. تضمن تقنيتها الموثوقية العالية والاستقرار الممتاز على المدى الطويل. تم توصيل متحكم 8 بت عالي الأداء. يشتمل هذا المستشعر على عنصر مقاوم وشعور بأجهزة قياس درجة حرارة NTC الرطبة. تتميز بجودة ممتازة واستجابة سريعة وقدرة على مقاومة التداخل ومزايا أداء عالية التكلفة
تتميز كل مستشعرات DHT11 بمعايرة دقيقة للغاية لغرفة معايرة الرطوبة. معاملات المعايرة المخزنة في ذاكرة برنامج OTP ، أجهزة الاستشعار الداخلية تكتشف الإشارات في العملية ، يجب أن نسمي معاملات المعايرة هذه. تم دمج نظام الواجهة التسلسلية أحادية السلك ليصبح سريعًا وسهلاً. حجم صغير ، طاقة منخفضة ، مسافة نقل إشارة تصل إلى 20 مترًا ، مما يجعلها مجموعة متنوعة من التطبيقات وحتى التطبيقات الأكثر تطلبًا. المنتج هو حزمة دبوس صف واحد 4 دبوس. اتصال مريح ، يمكن توفير حزم خاصة وفقًا لاحتياجات المستخدمين.


 

المكونات المطلوبة 


ربط حساس الرطوبة ودرجة الحرارة DHT11 مع Arduino و LCD 

 نستعمل برنامج Fritzing  ربط عناصر المشروع

كود اردوينو

من هنا 

ملاحظة مهمة :

عليك  إضافة مكتبة dht11.
 قم بتنزيل مكتبة dht11 Arduino من هنا

 من هنا

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم