كيفية انشاء مشروع العاكس باستخدام MJE13005 (4V DC to 220V )

كما نعلم أن العاكس عبارة عن دائرة تحول التيار المباشر إلى تيار متردد. وبالتالي تستخدم على نطاق واسع في الدوائر الإلكترونية. من الأدوات الصغيرة إلى الأجهزة الإلكترونية المعقدة ، يتم استخدام العواكس في كثير من الأحيان. وبالتالي ، لا يمكننا التنصل من أنه بالنسبة للمشاريع الإلكترونية الصغيرة ، يصعب أحيانًا تحويل الطاقة المباشرة إلى طاقة تيار متردد. لذلك ، في هذه المقالة ، نحاول صنع عاكس بسيط يساعد المبتدئين على فهم العملية. الدائرة سهلة الصنع ويمكن استخدامها بسهولة في الأجهزة الإلكترونية.

لعمل دائرة ، يتم استخدام المحول كمكون أساسي. وبالتالي ، يمكنك استخدام المحول من شاحن هاتفك المحمول القديم. لكن تذكر ، ليست كل محولات الهواتف المحمولة متشابهة. لذلك ، يجب فحص المحول قبل توصيله بأسلاك في دائرة العاكس.

مخطط الدائرة وشرح العمل


عند توصيل الدائرة وفقًا للمخطط الموضح أعلاه وتطبيق طاقة التيار المستمر عليها ، يقوم الترانزستور 13005 بالتبديل عالي السرعة. تتحكم قاعدة هذا الترانزستور في التحيز ، والباعث المتصل بالأرض يستنزف التيار. ومن ثم ، يتدفق التيار عبر المجمع المتصل بالمحول السلكي لزيادة الجهد. نتيجة لذلك ، يدفع المحول الموجود في الدائرة عبء هذا العاكس البسيط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم