مشروع:التحكم في الشريط RGB LED المستندة إلى IoT ESP8266

في هذا المشروع ، نصنع وحدة تحكم الشريط RGB LED القائمة على WiFi باستخدام ESP8266 و Arduino IDE. أولاً ، نصنع وحدة تحكم RGB LED الأساسية باستخدام NodeMCU لفهم كيفية التحكم في ألوان RGB LED باستخدام PWM ؟. ثم نصنع القليل من وحدة تحكم الشريط RGB LED المتقدمة مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لاختيار لوحة الألوان كما هو موضح أدناه.


RGB LED تعني مزيجًا من ثلاثة مصابيح LED باللون الأحمر والأزرق والأخضر في حزمة واحدة. تجمع منتجات RGB LED بين هذه الألوان الثلاثة لإنتاج أكثر من 16 مليون لون من الضوء.

يمكن لقالب LED الفردي أن ينبعث منه ضوء أحادي اللون فقط والذي يمكن أن يكون أحد الألوان الأساسية الثلاثة - الأحمر والأخضر والأزرق ، المعروف باسم RGB. لتحقيق المزيد من الألوان ، يجب استخدام ثلاثة قوالب LED معًا لمزج ألوان RGB. عادة يمكن إنتاج 7 ألوان من خلال التحكم في تبديل القناة لكل لون أساسي. لإنتاج أكثر من 7 ألوان ، يجب أن تكون كل قناة ألوان قادرة على تغيير السطوع ، وليس فقط تشغيلها أو إيقاف تشغيلها. طريقة التحكم الشائعة هي PWM ، والتي يحدد نطاق عمل الدورة مستويات السطوع المتاحة. كلما زادت المستويات المتوفرة ، يمكن إنتاج المزيد من الألوان. بصرف النظر عن الشعبية في تطبيقات مثل إضاءة الديكور الخارجي في المدن ، وتصميمات إضاءة المسرح ، وإضاءة الديكور المنزلي ومصفوفة شاشة LED ، يمكن أيضًا العثور على تقنية خلط الألوان RGB مؤخرًا في الإضاءة الخلفية لشاشات الكريستال السائل وأجهزة العرض.

 

كود Arduino للتحكم في لون RGB LED

int redpin = 9; // select the pin for the red LED
int greenpin = 10 ;// select the pin for the green LED
int bluepin = 11; // select the pin for the blue LED

int val;
void setup () {
pinMode (redpin, OUTPUT);
pinMode (bluepin, OUTPUT);
pinMode (greenpin, OUTPUT);
}
void loop ()
{
for (val = 255; val> 0; val --)
{
analogWrite (11, val);
analogWrite (10, 255-val);
analogWrite (9, 128-val);
delay (15);
}
for (val = 0; val <255; val ++)
{
analogWrite (11, val);
analogWrite (10, 255-val);
analogWrite (9, 128-val);
delay (15);
}
}

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم