مشروع الذراع الروبوتية باستخدام اردوينو

في هذا المشروع سوف نتعلم كيفية صنع ذراع آلية بمحرك مؤازر باستخدام Arduino. يمكن للذراع الروبوتية التي نصنعها أن تتحرك في اتجاهات مختلفة. هناك العديد من أنواع Arduino المتاحة في السوق ولكننا نستخدم Arduino UNO لهذا المشروع. نستخدم محركات مؤازرة للتحكم في حركة الذراع الآلية. إذا كنت لا تعرف كيفية تشغيل محرك مؤازر باستخدام Arduino ، فقم بفحصه هنا. يمكننا تحريك الذراع الآلية في الاتجاه المطلوب بمساعدة وحدة عصا التحكم. تحقق أيضًا من توصيل وحدة Joystick بوحدة Arduino. يرجى عمل الدائرة وفقًا لمخطط الدائرة ثم تحميل كود Arduino الذي تم توفيره في الأخير.

 

يمكن للذراع الآلي الذي نصنعه أن يتحرك في كل من المحور X و Y الموجب والسالب (2-D) بمساعدة محركين مؤازرين. نستخدم وحدة جويستيك لإعطاء الأوامر. يمكننا التحكم في حركة المحركات المؤازرة من خلاله. قم بتركيب أحد محركات المؤازرة على الآخر باستخدام الملحقات أو يمكنك أيضًا استخدام قطعة من الورق المقوى بحيث يمكن لكليهما التحرك بشكل مريح في الاتجاه المطلوب. بعد الانتهاء من جميع الإجراءات ، ما عليك سوى تحريك عصا التحكم في اتجاه عشوائي وسيتبع ذراعك الآلي أوامرك. تتمثل فوائد استخدام محرك سيرفو في أنه يمكننا التحكم بسهولة في موضعه والدرجات التي نريده أن يتحرك بها. استجابة الذراع الآلية سريعة جدًا ويمكنك التحكم بها حسب اختيارك.

في هذا المشروع استعملنا المكونات التالية:


مخطط الرسم البياني


كود الذراع الروبوتية



#include <Servo.h> const int servo1 = 8; // first servo const int servo2 = 9; // second servo const int joyx = 0; // joystick module const int joyy = 1; // // joystick module int servoVal; // read the value from the analog pin Servo myservo1; // create servo object to control a servo Servo myservo2; void setup() { Serial.begin(9600); myservo1.attach(servo1); myservo2.attach(servo2); } void loop(){ servoVal = analogRead(joyx); servoVal = map(servoVal, 0, 1023, 0, 180); // set the position of the first servo myservo2.write(servoVal); servoVal = analogRead(joyy); servoVal = map(servoVal, 0, 1023, 70, 180); // set the position of the second servo myservo1.write(servoVal); delay(15); }


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم