تحميل كتاب أسرع طريق لاحتراف برمجة الميكروكنترولر

 المتحكم الدقيق عبارة عن دائرة متكاملة مدمجة مصممة للتحكم في عملية معينة في نظام مضمن. يشتمل المتحكم النموذجي على معالج وذاكرة وملحقات إدخال / إخراج (I / O) على شريحة واحدة.
يشار إليها أحيانًا باسم وحدة التحكم المدمجة أو وحدة التحكم الدقيقة (MCU) ، توجد وحدات التحكم الدقيقة في المركبات والروبوتات والآلات المكتبية والأجهزة الطبية وأجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكية المحمولة وآلات البيع والأجهزة المنزلية ، من بين أجهزة أخرى. إنها في الأساس أجهزة كمبيوتر شخصية مصغرة بسيطة (PC) مصممة للتحكم في الميزات الصغيرة لمكون أكبر ، بدون نظام تشغيل أمامي معقد (OS).

 يتم تضمين متحكم دقيق داخل نظام للتحكم في وظيفة فردية في الجهاز. يقوم بذلك عن طريق تفسير البيانات التي تتلقاها من الأجهزة الطرفية للإدخال / الإخراج باستخدام معالجها المركزي. يتم تخزين المعلومات المؤقتة التي يتلقاها المتحكم الدقيق في ذاكرة البيانات الخاصة به ، حيث يصل المعالج إليها ويستخدم الإرشادات المخزنة في ذاكرة البرنامج الخاصة به لفك تشفير البيانات الواردة وتطبيقها. ثم يستخدم ملحقات الإدخال / الإخراج الخاصة به للتواصل واتخاذ الإجراء المناسب.

 

وصف الكتاب 

هذا الكتاب هو أساس لكل من يريد تصميم الدوائر الالكترونية باستخدام الميكروكنترولر حيث يشرح اساسيات البرمجة بلغة السي الخاصة بالميكروكنترولر PIC عن طريق التجارب وهذا هو الاسلوب السائد عند المؤلف أن الشرح يبتعد عن الملل وعن كثرة المعلومات النظرية التي تزعج القارئ بل كل المعلومات يتم شرحها من خلال التجارب العملية والشيقة .

تحميل الكتاب

يمكنك تحميل كتاب أسرع طريق لاحتراف برمجة الميكروكنترولر بالضغط على تحميل:

تحميل

إرسال تعليق

أحدث أقدم