كيفية ربط لوحة المفاتيح مع Arduino

 في هذه المشروع، سنتعرف على كيفية توصيل لوحة مفاتيح 4 × 4 مع Arduino في دليل تفصيلي خطوة بخطوة.


لوحة المفاتيح هي نوع من لوحة المفاتيح التي يمكن استخدامها مع أي متحكم مثل Arduino لإدخال بعض الأحرف يدويًا. يمكن أيضًا تخصيص هذا وفقًا لاحتياجاتنا. تتطلب العديد من المشاريع الحاجة إلى لوحة المفاتيح لإدخال الأحرف أو معالجة بعض الأوامر بضغطة زر. تتضمن بعض المشاريع قفل باب محميًا بكلمة مرور وآلة حاسبة أساسية وغير ذلك الكثير.

هذه متوفرة مسبقًا في تكوينين. واحد هو مصفوفة 3 × 4 مع 12 زرًا فرديًا ومصفوفة 4 × 4 بها 16 زرًا فرديًا. يمكن للمرء أيضًا صنع لوحة المفاتيح الخاصة به باستخدام بعض أزرار الضغط وبعض الأسلاك الموصلة.

المكونات المطلوبة:

طريقة عمل  لوحة المفاتيح مع Arduino

لوحة المفاتيح عبارة عن مجموعة من الأزرار مرتبة بجانب بعضها البعض لعمل مجموعة من الأزرار. عندما تكون المفاتيح في حالة راحة ، لا يمر أي تيار من خلالها. هذا يصور على أنه حالة منخفضة من حيث الإلكترونيات الرقمية. عندما يمر التيار من خلالها ، بالضغط على الزر ، تتغير حالة التيار من الأقل إلى الأعلى. يكتشف الميكروكونترولر إشارة الحالة العالية هذه ويعالجها بشكل أكبر.


 

 
 
 
كود اردوينو
 // Tech-hme.com  
 #include <Keypad.h>  
 const byte ROWS = 4; /* four rows */  
 const byte COLS = 4; /* four columns */  
 /* define the symbols on the buttons of the keypads */  
 char hexaKeys[ROWS][COLS] = {  
  {'D','C','B','A'},  
  {'#','9','6','3'},  
  {'0','8','5','2'},  
  {'*','7','4','1'}  
 };  
 byte rowPins[ROWS] = {13,12,11,10}; /* connect to the row pinouts of the keypad */  
 byte colPins[COLS] = {9,8,7,6}; /* connect to the column pinouts of the keypad */  
 /* initialize an instance of class NewKeypad */  
 Keypad customKeypad = Keypad( makeKeymap(hexaKeys), rowPins, colPins, ROWS, COLS);   
 void setup()  
 {  
 Serial.begin(9600);  
 }  
 void loop()  
 {  
  char customKey = customKeypad.getKey();  
  if (customKey)  
  {  
    Serial.println(customKey);  
  }  
 }  
 
 
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم