ربط محرك سيرفو مع متحكم PIC باستخدام MPLAB

في هذا البرنامج التعليمي سوف نتعلم كيفية التحكم في محرك سيرفو باستخدام متحكم PIC. 

 
ما هو محرك سيرفو؟
 
 محرك سيرفو هو نوع من المشغل الذي يسمح بالتحكم الزاوي. هناك العديد من أنواع المحركات المؤازرة المتاحة ولكن في هذا البرنامج التعليمي دعنا نركز على محركات الهواية المؤازرة الموضحة أدناه.


تعد أجهزة الهوايات شائعة لأنها طريقة غير مكلفة للتحكم في الحركة. أنها توفر حلاً جاهزًا لمعظم احتياجات R / C والهواة الآلي. كما أنها تلغي الحاجة إلى تصميم نظام تحكم مخصص لكل تطبيق.

تحتوي معظم محركات الهواية المؤازرة على ملاك دوار يتراوح من 0 إلى 180 درجة ولكن يمكنك أيضًا الحصول على محرك مؤازر 360 درجة إذا كنت مهتمًا. يستخدم هذا البرنامج التعليمي محرك مؤازر من 0 إلى 180 درجة. هناك نوعان من المحركات المؤازرة يعتمدان على الترس ، أحدهما محرك بلاستيك جير سيرفو والآخر هو ميتال جير سيرفو موتور. يتم استخدام الترس المعدني في الأماكن التي يتعرض فيها المحرك لمزيد من البلى ، ولكنه يأتي فقط بسعر مرتفع.

يتم تصنيف المحركات المؤازرة بالكيلوغرام / سم (كيلوغرام لكل سنتيمتر) ، ويتم تصنيف معظم محركات الهوايات بمعدل 3 كجم / سم أو 6 كجم / سم أو 12 كجم / سم. يخبرك هذا كجم / سم مقدار الوزن الذي يمكن لمحرك سيرفو رفعه على مسافة معينة. على سبيل المثال: يجب أن يكون محرك سيرفو 6 كجم / سم قادرًا على رفع 6 كجم إذا تم تعليق الحمولة على بعد 1 سم من عمود المحرك ، فكلما زادت المسافة كلما قلت قدرة تحمل الوزن.

ربط المحركات المؤازرة ب Pic:

كود المشروع:
 

Code

إرسال تعليق

أحدث أقدم