كتاب تعلم LADDER Logic للمبتدئين

 واحدة من أفضل لغات البرمجة المرئية هي لغة برمجة PLC تسمى منطق السلم أو مخطط السلم Ladder diagram.

 

Ladder logic  هي لغة برمجة تستخدم لبرمجة PLC (وحدة تحكم منطقية قابلة للبرمجة). إنها لغة برمجة PLC رسومية تعبر عن العمليات المنطقية بتدوين رمزي. يتكون منطق السلم من درجات المنطق ، ويشكل ما يشبه السلم - ومن هنا جاء اسم "سلم المنطق"

Ladder logic هو أساسًا لعمليات منطق البت ، على الرغم من أنه من الممكن قياس مدخلات PLC التناظرية. حتى العمليات المنطقية البسيطة يمكن أن تكون مفيدة في برامج PLC الأكثر تقدمًا وبرمجة نظام SCADA.

لتبدأ بمنطق السلم ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن لغة البرمجة. يجب أن تعرف سبب اختراع منطق السلم لأنه بعد ذلك سيكون من الأسهل عليك فهمه. خاصة إذا كانت لديك خبرة سابقة في الدوائر الكهربائية والمرحلات أو بعض المنطق المنطقي.


 

منطق السلم هو لغة برمجة رسومية مما يعني أنه بدلاً من النص ، تتم البرمجة عن طريق الجمع بين عناصر رسومية مختلفة. تسمى هذه العناصر الرسومية بالرموز.

من الأشياء الذكية المتعلقة برموز منطق السلم أنها مصنوعة لتبدو وكأنها رموز كهربائية. تم إنشاء منطق السلم في الأصل للفنيين والكهربائيين والأشخاص ذوي الخلفية الكهربائية. الأشخاص الذين اعتادوا النظر إلى المخططات الكهربائية والمخططات.

تمامًا كما هو الحال في الرسوم البيانية الكهربائية ، يحتوي منطق السلم على رموز للاتصالات والمرحلات (والتي تسمى ملفات في منطق السلم). قد تبدو الرموز مختلفة قليلاً عن تلك التي تجدها في المخططات الكهربائية ، لكن لها نفس الوظائف تقريبًا. 

 

لديك لمزيد من المعلومات حول LADDER Logic قمنا بوضع كتاب  تعلم LADDER Logic للمبتدئين. يمكنكم تحميله من هنا:

Here 



إرسال تعليق

أحدث أقدم