ما هي الدائرة الكهربائية الأساسية الإلكترونية


لقد تعرفنا على ما هي الدائرة الكهربائية ولكن في مكان ما لدينا بعض الالتباس حول نفس الموضوع وهذه هي الخطوة الأولى للتعرف على الإلكترونيات الأساسية وبدء أي فرع في الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. " يمكن أن يتكون المسار القريب الذي يتدفق فيه التيار الكهربائي من المقاوم والمكثف والمكونات الإلكترونية والكهربائية الأخرى ". هذا هو تعريف الدائرة. لا يمكن أن يكون المسار المفتوح دائرة. لجعل مسار الدائرة يجب أن تكون مغلقة.

 



مثال على الدائرة: - لمبة في غرفتك موصولة بالكهرباء وعند تشغيلها تكون الدائرة قد اكتملت. وعند اكتمال الدائرة ، يمكن أن يتدفق التيار في الدائرة.

يتدفق التيار دائمًا من الاتجاه الموجب إلى السالب في الدائرة.

لتشغيل المصباح الكهربائي الحالي الضروري لإكمال المسار بالكامل. يبدأ التيار من نقطة واحدة وينتهي عند نقطة أخرى. نحن نبدأ الإلكترونيات الأساسية أيضًا. هذه هي أول مشاركة لهذا السبب ننشرها حول الدائرة وبعد ذلك سنناقش التيار والجهد والمقاوم جميع الموضوعات التي سنغطيها قريبًا. أعتقد الآن أنك تفهم ما هي الدائرة.

دارة AC!

 

هل تعتقد أن هناك شيئًا مختلفًا في دوائر التيار المتردد والتيار المستمر؟ الاختلاف الوحيد هو تصنيف الطاقة الذي تتطلبه المكونات المستخدمة في دائرة التيار المتردد مزيدًا من الطاقة. قد تكون دائرة التيار المتردد أكبر أو أطول من دائرة التيار المستمر. لأنه لا يوجد أرضية و VCC. ولكن هنا تدفق التيار من الطور إلى المحايد.


دارة DC!

Dc يعني التيار المباشر. لا توجد تقلبات في الوقت الحالي. إنه منتظم إذا كان لدي سعة 5 فولت من الجهد ، فسيظل كما هو ولن يذهب إلى 0 وسالب. في دوائر التيار المستمر توجد مكونات صغيرة ذات طاقة منخفضة تستخدم من التيار المتردد. لا شك أنه أكثر ضررًا من التيار المتردد ولكن لا يمكنك الشعور به إذا كانت سعة الجهد أقل. الدوائر المستخدمة في الهواتف المحمولة هي دوائر التيار المستمر.


الدوائر المتسلسلة والمتوازية

دوائر متسلسلة

في دارة متسلسلة ، يتم توصيل جميع المكونات في سلسلة أو بشكل متسلسل. أو يمكننا أن نقول ذلك واحدًا إلى آخر. يوجد طرفان في أي جهاز ، لذا يتم توصيل طرف واحد بالجهاز السابق وطرف آخر متصل بالجهاز التالي. على سبيل المثال ، هناك 10 طلاب في صف واحد ويطلبون منهم أن يستديروا لليمين وأن يلمسوا يده اليسرى بالشخص الأيسر ويمينًا بالشخص الأيمن. هذه دائرة متسلسلة. في تدفق تيار الدائرة المتسلسلة في مسار واحد.

دوائر متوازية
في الدائرة المتوازية ، يتم توصيل جميع المكونات بشكل متوازٍ. أو يمكننا أن نقولها واحدة تلو الأخرى. يوجد طرفان في أي جهاز ، لذا يتم توصيل طرف واحد بمحطة مصدر الطاقة ومحطة أخرى متصلة بمصدر الطاقة بمحطة أخرى. يمكنك أن تفهم أكثر من خلال الصورة المعينة.




إرسال تعليق

أحدث أقدم