مشروع: سيارة روبوت تسلق الحائط باستخدام تطبيق Arduino و Bluetooth و Android


 روبوت تسلق الجدار باستخدام Arduino و Bluetooth و Android App- في هذا البرنامج التعليمي ، ستتعلم كيفية صنع روبوت تسلق الجدار خفيف الوزن ومنخفض التكلفة وعالي الكفاءة باستخدام لوحة تحكم مخصصة تعتمد على متحكم Atmega328 ، وهذا هو نفس المتحكم الدقيق الذي يستخدم في وحدة البلوتوث Arduino Uno أو HC-05 أو HC-06 ، وسائق المحرك L298N ، ومحركات التروس المصغرة 6 فولت ، ومحرك Dc عالي السرعة من نوع كوادكوبتر.

يتم التحكم في الحركة إلى الأمام والخلف واليسار واليمين لروبوت تسلق الجدار لاسلكيًا باستخدام تطبيق هاتف محمول يعمل بنظام Android مصمم خصيصًا. يتم استخدام محرك RPM Quad Copter Brushless Dc العالي لإنشاء الفراغ عن طريق امتصاص الهواء بسبب التصاق الروبوت بالجدار. سيكون هذا برنامجًا تعليميًا مفصلاً للغاية ، يشرح كل شيء ، حتى تتمكن من صنعه بنفسك. يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي الوارد في نهاية هذه المقالة.

الأشياء التي تحتاج إلى الاعتناء بها أثناء صنع روبوت لتسلق الجدران:

من أهم الأشياء التي تحتاج حقًا إلى الاهتمام بها هو وزن الروبوت. استخدم أجزاء خفيفة الوزن. بدلاً من استخدام لوحات التحكم الكبيرة ، مثل Arduino Uno أو Mega2560 ، اصنع لوحة تحكم مخصصة. بهذه الطريقة يمكنك تقليل سعر وحجم ووزن لوحة الدائرة. استخدم محركات Dc Gear الصغيرة جدًا. أثناء العمل في هذا المشروع ، كان الشيء الوحيد الذي ركزت عليه هو وزن الروبوت. للحصول على أفضل فهم ، قمت بتصميم نموذج ثلاثي الأبعاد أساسي لروبوت تسلق الجدران باستخدام SolidWorks 2016.

لقد استخدمت thermocol في الجانب السفلي من Copperplate لتقليل فجوة الهواء. هذه مجرد حلقة حائط بزاوية 360 درجة ، والتي يمكنك صنعها بسهولة من لوح حراري. أصغر الفجوة ، سيكون الامتصاص أكبر. في حالة الشفط العالي ، يمكنك تقليل سرعة المحرك باستخدام المقاوم المتغير الذي سأوضحه في مخطط الدائرة. بعد أن كنت راضيًا عن الفراغ ، قمت عمليًا بتثبيت جميع المكونات. روبوت تسلق الجدار الأخير ،


 

 https://i1.wp.com/www.electroniclinic.com/wp-content/uploads/2019/11/Wall-climbing-robot-picture.jpg?ssl=1

 برمجة روبوت التسلق على الحائط اردوينو:

 

لتحميل كود البرنامج اضغط على من هنا:

من هنا 

إرسال تعليق

أحدث أقدم