مشروع التحكم في خطوط RGB-LED باستخدام ESP8266 و Blynk

 

 

سوف نقوم  في دا المشروع  باستخدم WS2812B Neopixel RGB LED Strip ونقوم بربطه بلوحة NodeMCU ESP8266. بمساعدة شبكة wifi ، سنتحكم في شريط RGB LED لاسلكيًا من أي مكان. سنقوم بتنزيل تطبيق Blynk Android من متجر play وتهيئته للتحكم في نمط LED واللون والسطوع. سوف نتعرف على مبدأ العمل لشريط WS2812B RGB LED.

مكونات المشروع:

 

طريقة عمل شريط LED NeoPixel WS2812

 

شرائط WS2812 LED هي شرائط LED مرنة قابلة للعنونة والبرمجة. يتم تشغيل شرائط LED هذه بواسطة 5050 RGB LED مع برنامج تشغيل WS2812 LED مدمج بداخله. 

اعتمادًا على شدة المصابيح الثلاثة الفردية باللون الأحمر والأخضر والأزرق ، يمكننا محاكاة أي لون نريده. ما يميز مصابيح LED هذه هو أنه يمكننا التحكم حتى في شريط LED بأكمله بدبوس واحد فقط من لوحة التحكم الدقيقة الخاصة بنا.


 شريط LED Neopixel WS2812B مع ESP8266


Supply  5V إلى VCC

بتوصيل GND بـ GND.

قم بتوصيل دبوس الإخراج الرقمي بأي من المسامير الرقمية لـ ESP8266.

إعداد تطبيق Blynk :

قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Blynk من متجر Google Play. يمكن لمستخدمي IOS التنزيل من App Store. بمجرد اكتمال التثبيت ، افتح التطبيق واشترك باستخدام معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرورالخاص بك.

انقر الآن على "مشروع جديد". في النافذة المنبثقة ، قم بتعيين المعلمات مثل اسم المشروع واللوحة ونوع الاتصال كما هو موضح في الصورة 2 بالنسبة لمشروع NeoPixel ESP8266 هذا ، حدد الجهاز على أنه NodeMCU ونوع الاتصال على أنه Wi-Fi. ثم انقر فوق إنشاء.

انقر فوق علامة "+" لإضافة الحاجيات. نحتاج إلى RGB Color Picker المدرج باسم "zeRGBa" وشريط تمرير للتحكم في سطوع شريط  (الصورة 3)LED.

 


الآن ، قم بتعيين معلماتها كما هو موضح في الصورة أعلاه اسفله. انقر فوق ZeRGBa اضبط خيار الإخراج على "دمج" واضبط الدبوس على "V3". وبالمثل ، في إعدادات شريط التمرير ، اضبط دبوس الإخراج على "V2".


بعد الإنشاء الناجح للمشروع ، ارجع إلى الإعداد وانقر على إرسال بريد إلكتروني. سوف تحصل على معرّف مصادقة على email سنحتاج إلى هذه المعلومات في كود المشروع.

كود المشروع 

يمكنكم تحميل كود المشروع بالضغط على من هنا.

من هنا 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم