مشروع : نظام الأمان المستند إلى RFID RC522 باستخدام شاشة عرض LCD من Arduino وServo


 


 

في هذا المشروع ، قمنا بتصميم نظام أمان يعتمد على RFID RC522 باستخدام Arduino LCD Display & Servo. RC522 هو وحدة نمطية بسيطة للغاية لكنها فعالة. إنها وحدة RFID وتستخدم لمسح بطاقات RFID. إنها تقنية جديدة وتتوسع يومًا بعد يوم. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامه على نطاق واسع في المكاتب التي أصدر فيها الموظفون بطاقة RFID ويتم تمييز حضورهم عند لمس بطاقتهم لقارئ RFID. لقد رأينا في العديد من الأفلام أنه عندما يضع شخص ما بطاقة على جهاز ما ، يُفتح الباب أو يُغلق. باختصار ، إنها تقنية ناشئة جديدة مفيدة للغاية.



فلنلق أولاً مقدمة بسيطة عن RFID. RFID هو اختصار لتعريف تردد الراديو. تستخدم وحدات RFID الحقول الكهرومغناطيسية لنقل البيانات بين البطاقة والقارئ. يتم إرفاق علامات مختلفة بالأشياء وعندما نضع هذا الكائن أمام القارئ ، يقرأ القارئ تلك العلامات. فائدة أخرى من تقنية RFID هي أنها لا تتطلب أن تكون في مرمى البصر ليتم اكتشافها. كما هو الحال في الرمز الشريطي ، يجب أن يكون القارئ في مرمى البصر للعلامة وبعد ذلك يمكنه المسح ولكن في RFID لا يوجد مثل هذا التقييد. لذلك ، لنبدأ مع واجهة RFID RC522 مع Arduino.

 

مخطط نظام الأمان المستند إلى RFID RC522 باستخدام Arduino


مبدأ عمل جهاز RFID:
• RFID (تحديد تردد الراديو) هو تقنية تسهل التعرف على أي منتج أو عنصر دون الحاجة إلى أي خط رؤية وسط جهاز الإرسال والاستقبال والقارئ.
• يتكون هيكل RFID باستمرار من مكونين رئيسيين للأجهزة. يوجد جهاز الإرسال والاستقبال على المنتج المراد مسحه ضوئيًا والقارئ الذي يمكن أن يكون إما مجرد قارئ أو جهاز قراءة وكتابة ، اعتمادًا على تصميم النظام والتكنولوجيا المستخدمة والمتطلبات. يتألف قارئ RFID بشكل مميز من وحدة تردد لاسلكي ، ووحدة تحكم للتكوينات ، وشاشة ، وهوائي للتحقق من علامات RFID. بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج عدد من قارئات RFID بواجهة إضافية تسمح لهم بإعادة توجيه البيانات المستلمة إلى نظام آخر (نظام تحكم أو كمبيوتر شخصي).
• بطاقة RFID - تتكون أداة حمل البيانات الفعلية لهيكل RFID بشكل عام من هوائي (عنصر اقتران) ورقاقة إلكترونية.

 

كود المشروع: 

من هنا 

 

 

 

 

 

مشروع التحكم في سيارة واي فاي باستخدام ESP8266 Motor Shield  

مشروع :سيارة روبوت لاسلكية يتم التحكم فيها بالصوت باستخدام Arduino  

نظام مراقبة تلوث الهواء المعتمد على IOT باستخدام Arduino  

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم