مشروع مقياس درجة PH في التربة باستخدام مستشعر درجة PH في التربة و Arduino

 

 

في هذا المشروع ، سنصنع مقياس درجة الحموضة في التربة باستخدام مستشعر درجة الحموضة في التربة و Arduino لقياس درجة الحموضة في التربة. يمكن أن تكون التربة حمضية أو قلوية بشكل طبيعي ويمكن قياسها عن طريق اختبار قيمة الرقم الهيدروجيني. درجة الحموضة في التربة هي مقياس حموضة أو قلوية التربة.

تعتبر التربة وسيطًا طبيعيًا لنمو النبات وتطوره. يتم إجراء الكثير من الأبحاث لتحديد العوامل الداخلية لفشل إنتاج المحاصيل لدى المزارعين. أحد العوامل هو توازن الطبيعة في التربة غير المستقرة أو غير الخصبة التي تمنع نمو النبات وتطور جذور النبات. الرقم الهيدروجيني هو حموضة أو قاعدية المادة المقاسة على مقياس من 0 إلى 14. تعتبر قيمة Ph الأقل من 7 حمضية وأكبر من 7 تعتبر أساسية. إذا كان مقياس الأس الهيدروجيني 7 ، فإن المادة محايدة. أفضل ظروف التربة لنمو وتطور النباتات هي التربة المحايدة. ومع ذلك ، فإن بعض أنواع النباتات لا تزال تتحمل التربة ذات درجة الحموضة الحمضية قليلاً مع درجة حموضة قصوى تبلغ 5.

مكونات المشروع:

 

Arduino Nano

NPK Sensor

OLED Display

 Modbus Module

Power Supply

Connecting Wires

Breadboard

 

مخطط المشروع: 

 


يتم توصيل دبوس R0 & DI من Modbus بـ D2 & D3 من Arduino باستخدام Software Serial. وبالمثل ، يتعين علينا تمكين DE & RE عالية ويتم ذلك عن طريق توصيلهما بدبوس D7 & D8 في Arduino. يحتوي مستشعر NPK على 4 أسلاك. اللون البني هو VCC والذي يحتاج إلى مصدر طاقة 5V-30V ويمكن توصيله بـ 5V من Arduino. يجب توصيل دبوس GND باللون الأسود بـ GND الخاص بـ Arduino. السلك الأزرق وهو الدبوس B متصل بالدبوس B من MAX485 والسلك الأصفر وهو الدبوس A متصل بالدبوس A من MAX485.
 

كود المشروع:

فيما يلي رمز المصدر لربط مستشعر درجة الحموضة في التربة مع Arduino واسترداد قيمة Ph Soil Ph من المستشعر عبر أمر Modbus. يمكنك إرسال الأمر واسترداد القيمة في رمز HEX. يجب تحويل رمز HEX إلى عشري للحصول على بيانات محتوى محتوى التربة المقاسة.

من هنا

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم