مشروع: الزراعة الذكية باستخدام تقنية إنترنت الأشياء IOT


لقد أدخل إنترنت الأشياء (IoT) ، وهو فرع معروف على نطاق واسع لعلوم الكمبيوتر ، الزراعة المعقولة لكل حي من المزارعين ، كما قدم الزراعة البناءة التي تفتقر إلى الخبرة. على مدى السنوات القليلة الماضية ، يواجه مجال الزراعة الكثير من التحديات مثل عدم استقرار الظروف المناخية ، ونمط المحاصيل غير المناسب ، والتقنيات المتأخرة في الزراعة.

الزراعة من خلال سلسلة التكوين الذاتي للأجزاء. يساعد التنفيذ الاقتصادي الزراعة ، عن طريق تقليل العمل البشري وزيادة زراعة المحاصيل. تدعم هذه الورقة تقنية الزراعة الذكية القائمة على تقنية إنترنت الأشياء ، حيث يساعد المزارعون في الحصول على معلومات مباشرة (درجة الحرارة ، ورطوبة التربة) لمعلومات المزرعة. تسهل هذه القراءات الحية للمزارعين القيام بزراعة ذكية
  زيادة متوسط غلة المحاصيل ، بالإضافة إلى مستوى النباتات. تدعم الزراعة المعقولة باستخدام تقنية Arduino المزارعين لتنظيم بيانات المزرعة الحية والحصول على المطلوب

قد تكون زراعة الأراضي مورداً ثميناً ، فهي ضرورية لبقاء مجتمع عصري. ومع ذلك ، فإن مثل هذا القدر الكبير من التحديات تواجه منذ فترة طويلة في الزراعة ، فأنت ترغب في إحداث درجة الحرارة والرطوبة وضوء النهار المناسب للمحصول ، ثم يتعين عليك تأكيد أنه لا يوجد شيء يدمر المحصول.

بدأت فكرة الزراعة المعقولة في الظهور في السنوات الأخيرة ، فكرة الإشراف عن بعد على حالة محصولك. ومع ذلك ، فإن هذه الثورة في الزراعة تأتي بسعر جيد ، فإن معظم الأنظمة التي يمكن الوصول إليها باهظة الثمن بحيث لا يمكن تنفيذها في المزارع الصغيرة ، وبالتالي قد لا تطغى الأنظمة على المزارع العملاقة. تعتزم SmartAgro تكوين شبكة من الأجهزة ، سهلة الاستخدام يمكن وضعها على المجال الذي تتم مراقبته. تقوم الأجهزة بجمع معلومات المنطقة والمعلمات المتصلة بالتربة والقيم الخفيفة ، مما يؤدي إلى إرسال جميع المعلومات إلى السحابة أينما تم منحها على لوحة القيادة. يتيح ذلك لأي مزرعة ، بأي حجم ، الدخول في العصر الجديد للزراعة ، وتنفيذ أسطول قابل للتطوير من الأجهزة عبر أراضيهم قد يحذرهم إذا اقترب الجفاف.

 

مكونات المشروع:

مستشعر رطوبة التربة
اردوينو MKR GSM
Arduino MEM Shield
وحدة درجة الحرارة والرطوبة GY-21
مستشعر درجة حرارة ماء
مستشعر ضوء الأشعة فوق البنفسجية SI-1145
صندوق بطارية 2AA (مع بطاريات)
بطاقة الذاكرة
شريحة سوراكوم
أسلاك اللوح

كيفية بناء نظام المشروع:

الخطوة 1: (الجهاز المطلوب)


الخطوة 2: توصيل الدائرة


كود المشروع: 


اضغط على من هنا:

من هنا 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم