مشروع التحكم في المنزل الذكي DIY

 

فيما يلي وصفنا الخطوات اللازمة لفهم كيفية برمجة الحل لإنشاء وحدة تحكم المنزل الذكي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب فقط في الحصول على نتيجة البرمجة ، فقم بتنزيل برنامج GreenPAK ™ Designer لعرض ملف تصميم GreenPAK المكتمل بالفعل. قم بتوصيل GreenPAK Development Kit بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على البرنامج لتصميم الجهاز.

يوضح هذا المشروع كيفية إنشاء وحدة تحكم Smart Home مفعلة بالصوت. يتضمن إنشاء تطبيق Android بسيط والتفاعل مع عقدة Bluetooth متصلة بالعديد من المنافذ الكهربائية الذكية.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام جهاز SLG46620V GreenPAK ووحدة HC06 Bluetooth وعدد قليل من المرحلات.

سنستخدم هذا التصميم للتحكم في أربعة أجهزة كهربائية: ضوء أحمر ، وضوء أزرق ، وضوء أبيض ، ومروحة. يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل كل جهاز من هذه الأجهزة.

مخطط الدائرة

الشكل اسفله هو رسم تخطيطي للدائرة الكلية. استخدمنا منظم 5 فولت للتنحي بجهد إدخال 12 فولت لتشغيل شريحة GreenPAK ووحدة HC06 Bluetooth.

كما ترى ، فإن دبوس TX الخاص بـ HC06 متصل بـ Pin10 الخاص بـ GreenPAK. يتم توصيل Pin3 و Pin4 و Pin5 و Pin6 من GreenPAK بدبابيس التحكم في الترحيل ، ويتم توصيل خرج كل مرحل بالمقبس الخاص به.
 


تطبيق أندرويد

سيتمكن تطبيق Android هذا من تلقي الأوامر الصوتية وتحويلها إلى أمر وإرسال الأوامر إلى وحدة Bluetooth المراد تنفيذها.

تم إنشاء هذا التطبيق باستخدام MIT App Inventor ، والذي لا يتطلب أي خبرة في البرمجة. يتيح App Inventor للمطور إنشاء تطبيق لأجهزة Android OS باستخدام مستعرض ويب عن طريق ربط كتل البرمجة.

نظرًا لأن كل جهاز من أجهزتنا الأربعة يمكن أن يكون في وضع التشغيل أو الإيقاف ، فنحن بحاجة إلى أربع بتات لتمثيل جميع الحالات الممكنة لكل جهاز.

يوضح الجدول 1 بتات التحكم لكل جهاز من أجهزتنا الأربعة. في الجدول ، تشير "x" قليلاً إلى أننا لا نرغب في تغييره ، لذلك نبقيها دون تغيير. يمثل كل بت حالة الجهاز ، حيث 1 = تشغيل ، و 0 = إيقاف.

يمكنك استيراد التطبيق الخاص بنا إلى MIT App Inventor بالنقر فوق "المشاريع" -> "استيراد مشروع (.aia) من جهاز الكمبيوتر الخاص بي" ، واختيار ملف .aia المضمن في هذا المشروع.

لإنشاء تطبيق Android ، نحتاج إلى بدء مشروع جديد وإزالة المكونات المرئية من شاشة المصمم. ثم نحتاج إلى إنشاء زرين: الأول عبارة عن منتقي قائمة لأجهزة Bluetooth ، والثاني هو زر لبدء التعرف على الصوت.

تشمل المكونات الأخرى التي نحتاج إلى إضافتها عميل Bluetooth والتعرف على الكلام ووحدات تحويل النص إلى كلام. الشكل 2 أدناه هو لقطة شاشة لواجهة مستخدم تطبيق Android الخاص بنا.

تصميم GreenPAK

 


استنتاج

في هذا المشروع ، أنشأنا وحدة تحكم منزلية ذكية محلية الصنع مع تطبيق Android ، ووحدة HC06 Bluetooth ، و GreenPAK SLG46620V ، والعديد من المرحلات. تتيح وحدة التحكم في المنزل الذكي هذه للمستخدم التحكم في العديد من المنافذ بعبارة منطوقة بسيطة.

تحتوي ASICs ذات الإشارات المختلطة القابلة للبرمجة والقابلة للبرمجة من GreenPAK على مجموعة متنوعة من المكونات الرقمية والتناظرية التي تسهل إنشاء تصميمات معقدة إلى حد ما. تسمح تقنية GreenPAK IC للمستخدم بدمج العديد من المكونات المنفصلة بسهولة في شريحة واحدة صغيرة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم