مشروع منزل ذكي باستخدام Blynk و ESP8266

 

 

 


في هذا المشروع نتعلم كيفية إنشاء مشروع  منزل دكي قائم على إنترنت الأشياء باستخدام Blynk & NodeMCU ESP8266. يعد مشروع منزل دكي  أحد أكثر المشاريع شيوعًا وشعبية التي ستصادفها عبر الإنترنت. نعني بـ Home Automation التحكم في الإضاءة والمناخ وأنظمة الترفيه والأجهزة بدون مفتاح يدوي. قد يشمل أيضًا أمن المنزل مثل التحكم في الوصول وأنظمة الإنذار. 

في هذا المروع ، سنتحكم في 4 أجهزة منزلية مثل التلفزيون والمروحة والمصباح والمحرك والثلاجة المتصلة بالترحيل باستخدام تطبيق Blynk. ستتلقى وحدة Wifi NodeMCU ESP8266 أوامر من الهاتف الذكي لاسلكيًا عبر الإنترنت. لتشفير إشارة التشغيل / الإيقاف وإرسالها إلى الخادم وإلى لوحة ESP8266 ، نحتاج إلى أفضل منصة لإنترنت الأشياء. لذلك اخترنا Blynk حيث لا يمكن أن يكون أي تطبيق آخر أفضل من هذا التطبيق. يتطلب هذا المشروع اتصالاً بالإنترنت ولا يمكنه العمل بدون اتصال بالإنترنت

المكونات المطلوبة:

 


 

مخطط المشروع:

يرد أعلاه مخطط المشروع  لـ Blynk Controlled Home Automation باستخدام ESP8266. باستخدام مخطط الدائرة هذا ، يمكنك تجميع الدائرة على Breadboard باستخدام 4 قنوات Relay و NodeMCU Board.

إعداد تطبيق Blynk 

أولاً ، افتح التطبيق وأنشئ حسابًا جديدًا باستخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك. ثم اضغط على "مشروع جديد".

والان اتبع الخطوات الموجودة في الصورة اسفله لاعداد تطبيق blynk


من الأعلى عند النقر فوق "إرسال بريد إلكتروني للكل" ، سيتم إرسال رمز مصادقة إلى عنوان بريدك الإلكتروني. هذا الرمز مهم للغاية لأنه مطلوب في كود مشروع اردوينوا.

 لذا افتح معرف البريد الإلكتروني الخاص بك وخد  الرمز .


كود المشروع

 يمكنك تحميل كود المشروع الخاص ب مشروع منزل ذكي باستخدام Blynk و ESP8266 بالضغط على من هنا:

من هنا 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم