مشروع: إنشاء مسجل صوت بواسطة اردوينو


 

 

هل تخطط لشراء مسجل صوت صغير لتسجيل الأصوات أو الأصوات في بيئة ما وتخزينها في ذاكرتها؟ فكر مرة اخرى! يمكنك بسهولة إنشاء مسجل الصوت الخاص بك باتباع بعض الخطوات البسيطة. يركز هذا المشروع على بناء مسجل صوت قائم على Arduino ، والذي يمكن أيضًا إساءة استخدامه باعتباره خطأ تجسس. يستخدم خطأ التجسس لدينا ميكروفونًا صغيرًا لتسجيل الصوت ويقوم بتخزين الصوت المسجل على بطاقة SD. سيكون قادرًا على تسجيل مقاطع صوتية مدتها دقيقتان ، وسيتم ترقيم كل مقطع مدته دقيقتان تسلسليًا. بمجرد تشغيل الطاقة ، ستستمر عملية التسجيل حتى نفاد البطارية أو لا توجد مساحة إضافية لتخزين الصوت المسجل. قمنا أيضًا بتوصيل مؤشر LED مع Arduino يشير إلى أن عملية التسجيل قد بدأت.

 

 المكونات الاساسية للمشروع 

Arduino NANO
MAX9814 Amplifier board
SD card module
SD card
5V power supply unit



رسم تخطيطى للمشروع



يظهر الرسم التخطيطي الكامل لـ Arduino Based أدناه. عقل المشروع هو Arduino Nano الذي يمكنك رؤيته في التخطيطي.
 
المكون الاساسي لهذا المشروع هو MAX9814 وهو مكبر ميكروفون منخفض التكلفة وعالي الأداء مع تحكم تلقائي في الكسب (AGC) وتحيز ميكروفون منخفض الضوضاء. يتميز هذا الجهاز بمضخم صوت أمامي منخفض الضوضاء ومكبر صوت متغير (VGA) ومضخم إخراج ومولد جهد انحياز للميكروفون ودائرة تحكم AGC ؛ كل ذلك داخل شريحة واحدة
 

MAX9814 (الموضح في الصورة أعلاه) يسجل الصوت وينقله إلى Arduino. بعد ذلك ، يقوم Arduino بتحويل الصوت إلى تنسيق .wav ويخزنه داخل وحدة بطاقة MicroSD المتصلة أيضًا بـ Arduino.
 
بالنسبة لبطاقة  SD ، يتم استخدام SPI (الواجهة المتوازية التسلسلية). تتصل دبابيس SPI بالمسامير التالية..

بالنسبة لـ MAX9814 ، يتم استخدام المسامير التناظرية المدرجة في الجدول أدناه.


كود المشروع

قم بتحميل الكود الخاص بالمشروع

 


من هنا 


'''على أي إذا ادا واجهتكم اي مشكل   ,  عبَِروا عن ذلك في خانة التعليقات أسفله '''




ملاحظة : المشروع الذي تمت مناقشته هنا مخصص للاستخدام التعليمي فقط. احترم خصوصية الأشخاص الآخرين ، فإن أي إساءة استخدام لهذا الجهاز قد تكون جريمة يعاقب عليها القانون.











 

إرسال تعليق

أحدث أقدم