مشروع مستشعر بصمات الأصابع للدراجة الذاتية باستخدام Arduino

 


في هذا المشروع ، سنقوم بربط مستشعر بصمات الأصابع مع Arduino لتصميم بداية الدراجة الذاتية القائمة على مستشعر بصمات الأصابع باستخدام Arduino. نوع وحدة البصمة التي نستخدمها هو R305 Fingerprint Scanner Module. يعد الأمان مصدر قلق كبير في حياتنا اليومية ، وأصبحت الأقفال الرقمية جزءًا مهمًا من أنظمة الأمان هذه. يعد مستشعر بصمات الأصابع أحد أكثر أنظمة بدء تشغيل الدراجة أمانًا حيث إنه يتمتع بالقدرة على تحديد وتمييز كل شخص على حدة دون ارتكاب أي خطأ. أيضًا ، الوحدة صغيرة جدًا بحيث يمكن الاحتفاظ بها في أي مكان ، ومع ميزة قابلية النقل واستهلاك أقل للطاقة ، يمكنك حملها إلى أي مكان أيضًا.

على الرغم من وجود القياسات الحيوية وتحديد بصمات الأصابع لأكثر من 100 عام في بعض الأشكال الأساسية ، إلا أن نمو مجتمع المصنّعين هو الذي جعل وحدة بصمات الأصابع R305 شائعة جدًا. R305 هي وحدة شائعة تستخدم ماسحات بصمات الأصابع ، بمساعدة DSP قوي في جوهرها. يمكننا التواصل معه باستخدام حزمة من الأكواد السداسية العشرية بتنسيق معين.

 

مخطط المشروع : 

قم بإجراء التوصيلات كما هو موضح في الشكل أعلاه. قم بتوصيل وحدة الترحيل بالإدخال إلى الرقم 8 من Arduino. وبالمثل ، قم بتوصيل Tx و RX pin الخاص بمستشعر بصمات الأصابع بالدبوس الرقمي 3 و 2 من Arduino Uno. 


 

كود المشروع: تسجيل بصمة الإصبع

يتم التسجيل عن طريق القيد بالبصمة. يتم التسجيل عن طريق وضع الإصبع على الجزء العلوي من الزجاج على أساس الأمر الموضح في الشاشة التسلسلية. اتبع دليل الفيديو أدناه للتسجيل في بصمة إصبعك. 

تحميل كود تسجيل بصمة الإصبع بالضغط على من هنا:

من هنا 

كود المشروع الخاص بمستشعر بصمات الأصابع للدراجة الذاتية باستخدام Arduino

بعد تسجيل أو تسجيل بصمة الإصبع المطلوب ، تحتاج إلى تحميل هذا الرمز على لوحة Arduino الخاصة بك. هذا الرمز قادر على بدء تشغيل الدراجة تلقائيًا عند العثور على الإصبع الأيمن. في حالة وضع الإصبع غير المسجل ، فلن تبدأ الدراجة.

من هنا 

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم