مشروع: نظام الحضور RFID RC522 باستخدام Arduino مع مسجل البيانات

 

 

 


 


 مقدمة حول المشروع

نظام الحضور RFID RC522 باستخدام Arduino مع مسجل البيانات

في هذا المشروع ، قمنا بتصميم نظام الحضور المستند إلى RFID RC522 باستخدام Arduino مع مسجل البيانات. قارئ MFRC522 RFID هو وحدة بسيطة للغاية لكنها فعالة. إنها وحدة RFID وتستخدم لمسح بطاقات RFID. إنها تقنية جديدة وتتوسع يومًا بعد يوم. في الوقت الحاضر يتم استخدامه على نطاق واسع في المكاتب حيث أصدر الموظفون بطاقة RFID ويتم تمييز حضورهم عندما يلمسون بطاقتهم لقارئ RFID. لقد رأينا في العديد من الأفلام أنه عندما يضع شخص ما بطاقة على جهاز ما ، يُفتح الباب أو يُغلق. باختصار ، إنها تقنية ناشئة جديدة مفيدة للغاية.

في هذا المشروع ، سنصنع نظام وقت الحضور المستند إلى RFID MFRC522 باستخدام لوحة Arduino. عندما تقوم بتمرير علامة RFID بجوار قارئ RFID ، فإنها تحفظ المستخدم UID والوقت في بطاقة SD. كما يظهر أيضًا ما إذا كنت متأخرًا أو في الوقت المناسب وفقًا لساعة ودقيقة محددين مسبقًا. لهذا ، نقوم بتوصيل وحدة MFRC522 RFID SPI مع Arduino. نحن أيضًا نتفاعل مع وحدة بطاقة SD كمسجل بيانات حيث يتم حفظ البيانات بتنسيق نصي. وبالمثل ، يتم استخدام RTC Module DS3231 أو DS1307 لتخزين معلومات الوقت.

 

مكونات المشروع

 


وحدة RFID MFRC522

 RC522 - قارئ / كاتب RFID 13.56 ميجا هرتز مع مجموعة بطاقات يتضمن وحدة كاتب قارئ RFID 13.56 ميجا هرتز التي تستخدم RC522 IC واثنين من بطاقات S50 RFID. تعد MF RC522 وحدة نقل متكاملة للغاية للاتصال بدون تلامس عند 13.56 ميجاهرتز. يدعم RC522 وضع ISO 14443A / MIFARE.

 

Electronique: Module RFID RC522 de fréquence 13,56 MHz avec PIC 16F877

RC522 - قارئ RFID يتميز بخوارزمية تعديل واستخلاص رائعة لخدمة اتصالات RF بدون جهد عند 13.56 ميجاهرتز. ستعمل بطاقات S50 RFID على تسهيل العملية مما يساعدك على التعلم وإضافة انتقال التردد اللاسلكي 13.56 ميجاهرتز إلى مشروعك.

تستخدم الوحدة SPI للتواصل مع ميكروكنترولر. لدى مجتمع الأجهزة المفتوحة بالفعل الكثير من المشاريع التي تستغل RC522 - RFID Communication ، باستخدام Arduino.

يبين  الجدول التالي العلاقة بين Arduino UNO و RFID MFRC522:


 

SD Card Module

تعد وحدة بطاقة micro- SD حلاً بسيطًا لنقل البيانات من وإلى بطاقة SD القياسية. دبوس الإخراج متوافق بشكل مباشر مع Arduino ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا مع ميكروكنترولر أخرى. يسمح لك بإضافة مساحة تخزين كبيرة وتسجيل البيانات إلى مشروعك.


 

يبين  الجدول التالي العلاقة بين Arduino UNO و  SD Card Module:


 

DS3231 RTC Module

RTC تعني ساعة الوقت الحقيقي. وحدات RTC هي ببساطة أنظمة تذكر الوقت والتاريخ التي تحتوي على إعداد بطارية والتي في حالة عدم وجود طاقة خارجية تحافظ على تشغيل الوحدة. هذا يحافظ على الوقت والتاريخ محدثين. لذلك يمكننا الحصول على TIME و DATE بدقة من وحدة RTC متى أردنا.


DS3231 عبارة عن ستة أجهزة طرفية ، من بين الدبابيس ليست إلزامية للاستخدام. يعمل على بروتوكولات الاتصال I2C مع دبابيس SDA و SCL. لذلك لدينا أربعة دبابيس بشكل أساسي.

يبين  الجدول التالي العلاقة بين Arduino UNO و DS3231 Module:

 


 

مخطط المشروع

 

 

تظهر الدائرة الخاصة بهذا المشروع بنظام الحضور المستند إلى RFID RC522 باستخدام Arduino مع مسجل البيانات في مخططات الدائرة أدناه.

يوجد في هذه الدائرة أجهزة 3.3 فولت و 5 فولت ، تأكد من توصيلها بشكل صحيح. أيضًا ، إذا كنت تستخدم وحدات مختلفة ، فتحقق من الجهد الموصى به قبل تشغيل الدائرة. قم بتوصيل وحدة واحدة في كل مرة واتبع جداول pinout إذا لزم الأمر.

 

تحضير وإعداد بطاقة SD

أولاً ، أدخل بطاقة SD بسعة 16/32 جيجابايت في قارئ بطاقة SD وقم بالتنسيق باستخدام أمر FAT32:

 


 

بمجرد الانتهاء من التنسيق ، ضع بطاقة SD في وحدة بطاقة SD كما في الدائرة المجمعة أعلاه. ثم قم بتحميل الكود الموضح أدناه إلى Arduino Board.


 




 

لتحميل الكود  اظغط هنا :

 

 

 

بعد التحميل تحقق من الشاشة التسلسلية. إذا تم عرض الرسائل أدناه ، فيمكنك المتابعة.


 

 


 

الكود الخاص بالمشروع 


 

 

 

كملاحظة اخيرة  قوموا بتحميل المكتبات الخاصة(أضف المكتبتين أولاً قبل تجميع الكود:)
1. مكتبة MFRC522
2. مكتبة RTC

 

 

لتحميل المكتبات الخاصة بMFRC522 Library و RTC Library 

 

من هنا 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم