هام :خطر استعمال تطبيقات واتساب المعدلة : GBWhatsApp


 


 

WhatsApp هو بالتأكيد أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم. نظرًا لشعبيته ، حاول معظم مطوري التطبيقات الاستفادة من الضجيج وإنشاء إصدارات غير تقليدية للتطبيق ، وأكثرها شيوعًا: Whatsapp Plus و GBWhatsApp و YoWhatsApp و FMWhatsApp و OGWhatsApp و WhatsApp Prime. على الرغم من أن هذه التطبيقات تأتي مع بعض الميزات الرائعة ، غالبًا ما يتجاهل المستخدمون بعض مخاطر استخدام المقلدة.


فيما يلي بعض الميزات الإضافية التي توفرها بعض الإصدارات المعدلة:

    يسمح لك بإخفاء علامة زرقاء ، علامة مزدوجة ، وحالة الإنترنت.
    يدعم GBWhatsApp لغات متعددة.
    إذا كانت لديك بعض الدردشات الخاصة مع أي شخص ، فيمكنك قفل تلك الدردشات الخاصة بكلمة مرور.
    يمكنك تعيين سمة WhatsApp وفقًا لاختيارك وحتى مشاركتها مع مطور GBWhatsapp لإضافتها إلى قائمة سماتها.
    يمكنك أيضًا وضع قصص WhatsApp غير محدودة.
    يتيح لك GBWhatsApp أيضًا مشاركة مقاطع فيديو تصل إلى 16 جيجابايت.



في حين أن الميزات الإضافية رائعة ، إلا أن هناك مخاطر أخرى تأتي مع WhatsApp المعدلة والتي قد تحتاج إلى معرفتها:

الخطر 1: الرسائل التي قد تشاركها ليست آمنة. نعم يا رفاق ، ليس هناك ما يضمن عدم قراءة أي شخص ثالث لرسالتك. هناك احتمالية ألا تمر الرسائل الشخصية التي تشاركها مع أحبائك عبر خوادم الجهات الخارجية.

لذلك ، ليس من الآمن مشاركة أي معلومات شخصية مثل بيانات الاعتماد المصرفية أو كلمات المرور أو أي تفاصيل أخرى. لذا ، كن حذرًا أثناء استخدام ليس فقط GBWhatsApp ولكن أي تعديل WhatsApp.

الخطر 2: يميل GBWhatsApp أكثر إلى حقن برامج ضارة وبرامج تجسس تشبه الفيروسات بسبب الخوادم المستضافة الأقل أمانًا. يمكن أن تتسبب هذه الفيروسات في إتلاف بياناتك ، وستكون أنت الوحيد المسؤول عن أي مشكلة تحدث بسبب تعديل WhatsApp.

الخطر 3: تعديلات WhatsApp مثل GBWhatsApp ليست غير قانونية ، لكنها غير رسمية. لذلك ، فهي غير متوفرة في متجر Google Play. هذا يعني أنها متوفرة على الويب بدلاً من متجر Google Play. لذلك ، يمكنك مواجهة الإضافات الضارة التي تجعل من الصعب تحديث تطبيقك.

هل تعرف سبب عدم السماح لتطبيق GBWhatsapp على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple؟ لأنها لا تلتزم بالسياسات والقواعد.

Google و Apple صارمتان للغاية عندما يتعلق الأمر بالسياسات. إنهم يحظرون مثل هذه التطبيقات التي لا تتوافق مع سياساتهم. للسبب نفسه ، استمروا في حظر العديد من التطبيقات الصينية لأنه تم العثور عليها دائمًا وسط الأنشطة الضارة.


يبدو أن هذه التطبيقات المعدلة لا تتبع السياسات حقًا وبالتالي لا يُسمح بها في المتاجر. يجب تنزيلها من مواقع الويب الضارة التابعة لجهات خارجية. هذه علامة حمراء ضخمة لأي تطبيق شائع للعمل من الخارج.
الخطر 4: لقد تم تقييد تطبيق WhatsApp الرسمي من استخدام تعديلات WhatsApp. حدد العديد من الأشخاص استخدام أوضاع WhatsApp. يمكن للإصدار الرسمي من WhatsApp حظرك في أي وقت إذا تم اكتشافك باستخدام WhatsApp Mods. لذا كن حذرًا وفكر مليًا قبل استخدام تعديل WhatsApp مثل GBWhatsApp.
الخطر 5:انعدام الأمن وخصوصية البيانات
 Whatsapp ليس تطبيقًا مفتوح المصدر. هذا يعني أن Whatsapp لا يسمح لأي شخص عشوائي بإجراء تغييرات في الكود الخاص به وتشغيله كمنتج منفصل.

إذا كان بإمكان التطبيق إضافة ميزات عن طريق إضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية ، فيمكنه بالتأكيد إضافة بضعة أسطر أخرى من التعليمات البرمجية لسرقة بياناتك الشخصية. بالتأكيد ، هذا ممكن لأنه لا يوجد غداء مجاني في هذا العالم.

لا ، ليس فقط GBWhatsapp ولكن لا توجد أي من نسخ Whatsapp آمنة. ذكر Whatsapp بوضوح في شروط الخدمات الخاصة به أنهم لا يتسامحون مع الإصدارات المعدلة من تطبيقهم. يمكن أن يؤدي إلى تعليق حسابك



 

من كل هذا نستنتج ان GBWhatsApp وجميع التطبيقات الاخرى المعدلة المتعلقة ب WhatsApp غير امنة بتاتا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم